بالصور: تخريج طلاب ثانوية مار جرجس عشاش

أقامت ثانويّة مار جرجس عشاش احتفالها السنويّ لتخريج تلامذة التاسع اساسي، دفعة الخوري “يوحنا أنطون معربس” والتي حملت شعار “وفاءً للأوفياء”.

وتميّز الحفل لهذه السنة بالعروض الفنيّة، والتي جسدّت لوحات منوّعة من موسيقيّة وغنائيّة، وعروضٍ مسرحيّة من تأليف وتنفيذ تلامذة الثانويّة قسم المسرح والموسيقى. كما تمّ تسليم جائزة المرتبة الأولى للثانويّة لمشاركتها بالمسابقة البيئيّة التي نظّمها البيت الزغرتاويّ، والتي شاركت فيها مدارس زغرتا الزاوية.

وقد كان للمديرة التربويّة “رين يمين” كلمة توجّهت فيها إلى الحاضرين وهنّأت التلامذة المُتخرّجين، متمنّيةً لهم النجاح والتفوّق المعتاد، واعتبرت بأنّ الوفاء وصيّة الله لرسله وأنبيائه ولنا، من هنا كان شعار دفعة التخرّج لهذه السنة دفعة الخوري يوحنا أنطون معربس، وفاءً للأوفياء، والتي استمدّ منها الخوري معربس مسيرته الكهنوتيّة والتربويّة في الثانويّة. وتوجّهت ايمين إلى رئيس ثانوية مار جرجس عشاش الأب كليم التوني قائلةً: “وعد بتكبير البناء، وترميم بعض الأقسام ووفى بوعده، وعد بإنشاء حضانة حديثة الأولى بالمنطقة والجوار ووفى، وعد بإعادة فتح الثانويّة ووفى…وعد بإيصال الثانويّة  للعالميّة ووفى، إذ تمّ اختيار ثانويّة مار جرجس عشاش لتمثيل والدول العربيّة بمؤتمر المواطنة الفاعلة.

وتحدّث عن لجنة الأهل ميرنا سركيس التي أثنت على حسن رعاية الثانويّة للتلامذة، معتبرةً أن شعار “وفاءً للأوفياء” هو تجسيد فعليّ لما عليه ثانويّة مار جرجس عشاش، التي تربّي وتُسلّح تلامذتها بالعلم والمعرفة والثقافة، وفوق ذلك كلّه بالوفاء الذي يتميّزون به عن سواهم من التلامذة.

وتوجه رئيس دير وثانوية مار جرجس عشاش بكلمة عبر فيها عن فخره وسروره بأن يكون يوم تخرّج طلاّب الثانويّة يوم وفاء للكاهن “يوحنا أنطون معربس” والذي سقط خلال خدمته لكهنوته بعد مسيرة حافلةٍ بالعطاء ككاهن في حقل الربّ، وكمدرّسٍ ومرشدٍ في الثانويّة، من هنا كانت تسمية الدفعة باسمه، ووفاءً لذكره.

وشكر في كلمته كلّ من تعب، وعمل على إنجاح العام الدراسيّ، وصولاً إلى حفل التخرّج، من أساتذةٍ، وإداريين، وموظّفين.

كما كانت كلمة للتلامذة، ألقتها التلميذة “رفقا ناصيف” توجّهت فيها بالشكر لكلّ القيّمين على الصرح التربويّ، مستذكرة المراحل واللحظات التي عاشوها كتلامذة في ثانوية مار جرجس عشاش، مُثّمنةً للأساتذة حسن الرعاية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جلسة مناقشة الحكومة في موعدها الثلثاء والأربعاء.. هل تتحول تشريعية؟
التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة