أخبار عاجلة
“8 آذار”: لا حكومة دون “حزب الله” -
السفير السعودي الجديد إلى لبنان الاثنين -
بيروت تنتظر الحريري.. وأسهم إعادة تكليفه ترتفع -
معبر -

هل يتصاعد دخان “التسوية” من الاجتماع المصرفي التشاوري بعد غد؟

هل يتصاعد دخان “التسوية” من الاجتماع المصرفي التشاوري بعد غد؟
هل يتصاعد دخان “التسوية” من الاجتماع المصرفي التشاوري بعد غد؟

 

افتُتح صباح اليوم باب الترشيح لانتخابات جمعية المقررة في 30 حزيران الجاري، والتي تشمل 12 عضواً من بينهم رئيس لمجلس الإدارة.

وفيما لم يبرز حتى الآن سوى إسمان لتبوّء رئاسة الجمعية، هما رئيس جمعية المصارف رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الاعتماد اللبناني جوزيف طربيه ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك سليم صفير، يترقب الوسط المصرفي الاجتماع المرتقب في الثانية عشرة ظهر بعد غد الجمعة في مكتب طربيه، في انتظار ما إذا كان دخان “التسوية” سيتصاعد من اللقاء المصرفي التشاوري لتجنيب القطاع حماوة انتخابية لم يشهدها في الدورات الانتخابية المتتالية السابقة.

والأمل في التسوية معقود على نتائج الاجتماع، إذ أن صفير أرجأ موعد إعلان لائحته إلى الإثنين المقبل، إفساحاً في المجال للمزيد من المشاورات بناءً على طلب رئيس الجمعية الحالي، وفي ظل تمسّك طربيه بخيار الإجماع عليه كأساس لخوض الانتخابات.

في غضون ذلك، أوضحت مصادر مصرفية متابعة لـ”المركزية”، أن التسوية المأمولة لن تكون فقط على حساب مبدأ التغيير في قيادة الجمعية التي اقتصرت طوال سنوات على المصارف الكبرى فقط، بل هناك تصميم على ضخّ دم جديد في مجلس الإدارة وإدخال آلية جديدة لا تحرم المصارف المتوسطة والصغيرة كما العربية، من الإفادة من المداورة في العملية الانتخابية.

المصدر:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “8 آذار”: لا حكومة دون “حزب الله”
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة