أخبار عاجلة
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -
الشرطة القضائية تحضر الى منزل مرسال غانم مجددًا -
"غوغان - رحلة تاهيتي": عملية تجميل لـ"مغامرة" فرنسية -
"الرؤية" بعيني جون برجر -

هل يرشح جنبلاط بديلاً عن العريضي أم يجري “مقايضة” مع إرسلان؟!

هل يرشح جنبلاط بديلاً عن العريضي أم يجري “مقايضة” مع إرسلان؟!
هل يرشح جنبلاط بديلاً عن العريضي أم يجري “مقايضة” مع إرسلان؟!

لينكات لإختصار الروابط

أبلغ رئيس “” النائب وليد بعض من راجعوه في موضوع المقعد الدرزي في ، أنه يعطي الأولوية لإسم يمثل إحدى أكبر العائلات الدرزية في العاصمة، وأن الإسم سيكون على الأرجح موضع توافق بينه وبين رئيس الحكومة .

وفي حين تردد اسمه على نطاق واسع، علق الأمين العام السابق للإتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامه على ترويج أخبار حول ترشيحه من قيادة الحزب “التقدمي الإشتراكي” للمقعد الدرزي في بيروت خلفا للنائب غازي العريضي (دائرة بيروت الثانية)، وقال إنه لم يفكر ولو للحظة واحدة في هذا الأمر.

وفي معلومات خاصة لصحيفة “الأنباء” الكويتية حول المقعد الدرزي في بيروت ، علم أن الوزير طلال إرسلان الذين ضمن فوزه في عاليه ، سواء كان على لائحة جنبلاط أو على اللائحة المقابلة، يتطلع للحصول على هذا المقعد الدرزي لمصلحة الوزير السابق مروان خير الدين (شقيق زوجته ورجل الأعمال وصاحب بنك الموارد)، وهذا يقتضي تنازل جنبلاط عن هذا المقعد الذي يشغله منذ عشرين سنة النائب غازي العريضي .

ولأن لكل شيء ثمنا ولا شيء مجانيا مع جنبلاط ، فإن إرسلان يعرض على جنبلاط مقابل هذا المقعد أن يعطيه أصواته في ٤ دوائر مهمة درزيا له فيها وجود متفاوت الحجم وهي: الشوف وحاصبيا وراشيا وبعبدا.

ومن الوارد جدا أن يوافق جنبلاط على هذا العرض المربح الذي يعطي إرسلان مقعدا في بيروت ويعطي جنبلاط مقعدين الأول في حاصبيا (حيث سيكون على الرئيس بري التنازل عن أنور الخليل والتضحية به لأن تكتل إرسلان جنبلاط يعطي مرشح جنبلاط أكثر من 12 ألف صوت تفضيلي)، والثاني في بعبدا (حيث جنبلاط يطمح الى استعادة مقعد أيمن شقير في وقت يتمسك “” ورئيس “” جبران باسيل بالنائب فادي الأعور . وفي حال جير إرسلان أصواته في هذه الدائرة للمرشح الجنبلاطي سيكون من الصعب على الأعور أن يفوز).

وإضافة الى هذين المقعدين، فإن أصوات إرسلان في الشوف تريح وضعية وتصعّب على وئام وهاب مهمة الفوز. كما أن أصوات إرسلان في راشيا رغم قلتها تساعد وائل أبو فاعور ، مع العلم أن تحالف إرسلان الطبيعي في راشيا هو مع النائب السابق فيصل الداوود ، وهما يقفان في الخندق السياسي ذاته المؤيد لـ”محور المقاومة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشرطة القضائية تحضر الى منزل مرسال غانم مجددًا
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة