كتمال تحضيرات الانتخابات الطلابيـة في “اليسوعيـة”.. والتصويت الكتروني

كتمال تحضيرات الانتخابات الطلابيـة في “اليسوعيـة”.. والتصويت الكتروني
كتمال تحضيرات الانتخابات الطلابيـة في “اليسوعيـة”.. والتصويت الكتروني

لينكات لإختصار الروابط

مع إعلان فريقي 14 و8 آذار برنامجهما الانتخابي مساء اليوم الخميس، تكون التحضيرات اكتملت لانطلاقة الانتخابات الطلابية في كليات الطب والهندسة والاقتصاد وادارة الاعمال في جميع فروع جامعة القديس يوسف يوم الثلثاء المقبل 31 الجاري.

وفي السياق، أعلنت مصادر تربوية متابعة في حديث لـ”المركزية” ان القانون الانتخابي مقبول في اليسوعية، على الرغم من بعض الشوائب، خصوصاً في حجم الدوائر داخل الكليات الصغيرة، أو عدم تحديده لسقف الإنفاق الانتخابي، إذ تشتهر الجامعة بالإنفاق الأكبر بين الجامعات، إلا أن النسبية تشكل تمثيلاً حقيقياً وفعلياً للطلاب، ويصعّب التكهن بالفائز، وهذا ما يثير قلق كلا الفريقين، تحديداً في المعارك الأربع الأساسية: معركة كلية الطب، الهندسة، الاقتصاد وإدارة الأعمال.

ولفتت الى ان النظام النسبي بصيغته المعتمدة ينجح إلى حد كبير في تمثيل جميع الطلاب، ويمنع سيطرة أي من الأطراف على جميع مقاعد الهيئة الطلابية في كلية معينة إلا في حالة التزكية.

واشارت الى ان البرنامج الانتخابي سيُطرح في خلال مواجهة علنية ستحصل بين مرشحي “” و”” مساء اليوم، ويتطرق فيه الاثنان الى عرض برنامجهما الذي يتمحور حول شؤون الجامعة كافة.

ويأتي تحالف حزب “القوات اللبنانية” مع حزب “الكتائب” وتيار “المستقبل” في مواجهة “التيار الوطني الحر” و”” و”حركة امل” والحزب “السوري القومي الاجتماعي”، أمر اعتاد عليه الطلاب، وكأنه عُرف يحصل في كل عام، في وقت تخرق كلية الطب هذه التحالفات وتُشكّل لائحة مؤلفة من مرشحين من القوات اللبنانية وتيار المستقبل والتيار الوطني الحر في وجه المستقلين.

ويقترع الطلاب الكترونيا شرط حضورهم الى الفرع الذي ينتمون اليه، بعد تقديم البطاقة الجامعية التي تخولهم الادلاء بصوتهم، الامر الذي يضمن السرية التامة لخيار الطلاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر بارز في “المستقبل”: الحريري سيقصي “الفائض” من “التيار”
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة