أخبار عاجلة
الحزب الحاكم في زيمبابوي يدعو موغابي للرحيل -
"الضمار التونسي": مئة عام على الصحافة الساخرة -
الإتحاد النسائي التقدمي يهنئ تلحوق -
أخطر البلدان في العالم -
توقيف شخصين بجرم المخدرات في صيدا -
كيف تحمي طفلك من مشاكل التغذية؟ -

فرعية اللجان تابعت درس انشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية

فرعية اللجان تابعت درس انشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية
فرعية اللجان تابعت درس انشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة المكلفة درس تعديل بعض احكام الضمان الاجتماعي وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية، اجتماعا برئاسة النائب عاطف مجدلاني وحضور النواب: نبيل نقولا، ناجي غاريوس، بلال فرحات، ميشال موسى وعلي المقداد.

كما حضر الاجتماع المدير العام للضمان محمد كركي، رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الاسمر، وفاطمة فقيه عن وزارة المال ورفيق سلامة وشوقي ابو ناصيف من الضمان.

مجدلاني

بعد الاجتماع، قال رئيس اللجنة النائب مجدلاني: “ان اللجنة الفرعية تجتمع بمعدل مرتين في الاسبوع للاسراع في اعادة دراسة مواد هذا القانون بعدما اعترض عليه عام 2008 كل من الضمان الاجتماعي والاتحاد العمالي والهيئات الاقتصادية. ويشارك هؤلاء الاطراف الثلاثة في المناقشات الدائرة حاليا بهدف الوصول الى رؤية موحدة وتأمين الموارد الكافية لهذا المشروع على مدى خمسين سنة على الاقل، لانه لا يمكن وضع قانون لا يستمر سوى بضع سنوات، وهو يتعلق بمعاش تقاعدي وحياة كريمة للمواطن اللبناني. نحن مستمرون في دراسة مختلف مواد هذا القانون ونأمل التوصل الى نتيجة في أسرع وقت”.

واشار الى “ان نقطة الخلاف هي، هل يكون ضمن الضمان الاجتماعي، او من خلال مؤسسة مستقلة. والاغلبية تميل الى ان يكون ضمان الشيخوخة ضمن مؤسسة مستقلة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة