أخبار عاجلة

زعيتر بحث مع الخليل في ملفات الموازنة ومكافحة التهريب والزيتون والدواجن

زعيتر بحث مع الخليل في ملفات الموازنة ومكافحة التهريب والزيتون والدواجن
زعيتر بحث مع الخليل في ملفات الموازنة ومكافحة التهريب والزيتون والدواجن

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر النائب أنور الخليل، في مكتبه، في الوزارة، يرافقه وفد من منطقة حاصبيا مرجعيون، وتطرق البحث الى ملف الزيتون والموازنة بالإضافة الى ملف الدواجن.

 

الخليل

بعد اللقاء قال الخليل: “بحثنا مع الوزير الصديق غازي زعيتر في عدد من المواضيع المشتركة في موضوع تهريب الزيتون من الخارج عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية، فوجدنا انه متيقظ لهذا الامر وقام بخطوات يشكر عليها، فكل ما يتعلق بالنجاح بمكافحة التهريب هو امر ايجابي ينعكس على المزارع. وقد تمكن من تحقيق مكافحة التهريب قدر الامكان وهو يتابع هذا الامر باهتمام. فنحن لو استطعنا منع تهريب الزيتون وزيت الزيتون وهو بنوعية متدنية ويباع بأسعار رخيصة، فلا شك سنتمكن من تسويق كامل الانتاج اللبناني من الزيتون وزيت الزيتون وهو حسب احصاءاتنا قد لا يكفي اللبنانيين”.

 

وتم البحث في ملف الدواجن وقال الخليل: “عرضت امامه كل ما لدينا من معلومات، وتبين ان الوزير زعيتر قام بكل ما يجب في هذا المضمار، فسوق الدواجن سوق مفتوح ولا يمكن وقف الاستيراد الا انه لا بد من خطوات اضافية لتخفيف التخوف لدى المنتجين والمربين المحليين من الدجاج المبرد أو المجلد المستورد الذي يتم بيعه على اساس انه طازج وهو امر خاطئ والوزير زعيتر يتابع الملف”.

 

ولفت الخليل الى “ان البحث تطرق ايضا الى ما يمكن ان نقوم به كنواب في ملف موازنة وزارة الزراعة، فحجم الموازنة المخصصة لها هو 0.5% من مجمل الموازنة العامة للدولة، ونحن من منطقة تعيش على الزراعة، وهذا امر لا نقبل به ولا نرضى ان يستمر، فالوزارة يجب ان يكون لها موازنة كافية لتطوير القطاع الزراعي والنهوض به، وبهذه الموازنة اليوم ما بين 30 الى 40 مليون دولار لا يمكن ان يتم المساعدة الا بحل مشاكل ملف واحد”.

 

وختم الخليل قائلا: “البحث شمل امكانية المساعدة منا كنواب لرفع موازنة وزارة الزراعة ضمن الموازنة العامة للعام 2018 لتلبي حاجات القطاع الزراعي أكثر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة