أخبار عاجلة
الإرهاب يضرب بلداناً أكثر.. لكن ضحاياه تتناقص -
عودة الحريري بداية المواجهة مع حزب الله وإيران -

كنعان عن الحكم الصادر في اغتيال الرئيس الجميل: قضية على مستوى الوطن

كنعان عن الحكم الصادر في اغتيال الرئيس الجميل: قضية على مستوى الوطن
كنعان عن الحكم الصادر في اغتيال الرئيس الجميل: قضية على مستوى الوطن

أكد امين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان ان “الموازنة التي أقرت ليست كسواها، وعلى مدى 4 اشهر، كانت الرقابة في لجنة المال والموازنة، بمشاركة أعضاء اللجنة والنواب الذين شاركوا، وفي مقدمهم نواب التغيير والإصلاح، وقاتلنا على كل مادة وبند، لتنظيم المالية العامة ووضع حد للهدر وارتفاع الدين العام، وهو لم يأت من فراغ، في سبيل ضبط الانفاق وتحديد إمكانات الدولة”.

وقال كنعان في كلمة القاها في عشاء هيئة المنصورية المكلس الديشونية في “”: علينا الايمان برئيس الجمهورية وبكل تفاهم يرسيه، لأن الهدف هي الجمهورية للجميع”، وتطرق الى موضحاً: “هذا القانون ما كان ليتحقق لولا تكاتفنا على المستويين المسيحي والوطني، وهو سيؤمن تمثيل الجميع بحسب احجامهم، ونحن نريد التنوع ومشاركة الجميع، ونريد التنافس للانجاز لا للتصارع، ولم نرس المصالحة المسيحية لنلغي أحدا كما اتهمنا سابقا”.

وعن الحكم في قضية اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل، قال كنعان: “بالأمس صدر الحكم بعد اكثر من ثلاثة عقود وتحققت العدالة في عهد الرئيس ، وهو ما يدل على أن ما من مسؤول او قاض قادر على العمل، اذا لم يكن من سقف يحميه ويعطيه الأمان ليعمل بضمير. فعندما كنا نقول ان الدرج يشطف من فوق، وان الرئاسة رئيس لا صلاحيات، لم يكن يفهما البعض. واليوم، تحقيق العدالة هي احد النماذج، في هذه القضية التي هي على مستوى الوطن، لانها تتعلق برئيس للجمهورية، وهي قضية حزبي “الكتائب” و”القوات” اللذين حملاها الى جانب عائلة الرئيس الشهيد”.

وسأل كنعان: “لماذا التنكر للحق، ولماذا لا نضع أيدينا بأيدي بعض للشهادة للحقيقة وتوحيد مجتمعنا، وان نتفاهم على غرار ما فعلناه نحن والقوات اللبنانية”، وقال: “الخلافات يمكن ان تحصل، وان تكون لدينا آراء متنوعة، ولكن الأهم ان لا نختلف على وهويته ووحدتنا ودورنا وشراكتنا. وعندما نتمكن من التمييز بين المصلحة والمصالحة، بين المحاصصة والدولة، وبين وجودنا في هذا الوطن، نكون فعلا نبني الدولة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يستقبل الحريري “بصفته رئيس حكومة”.. وباسيل يواصل جولة “الإشارات السلبية”

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة