مجلس النواب يقرُ موازنة 2017

مجلس النواب يقرُ موازنة 2017
مجلس النواب يقرُ موازنة 2017

أقر مجلس النواب موازنة العام 2017، عبر التصويت بالمناداة، بأكثرية 61 صوتا ومعارضة 4 اصوات وامتناع 8 نواب عن التصويت.

وقال النائب انطوان زهرا من مجلس النواب: إن “القوات” تصوّت مع الموازنة لكن ضدّ نشرها”.

وكان مجلس النواب قد بدأ جلسته المسائية، حيث استكمل مناقشة قسم الواردات من الموازنة العامة لعام 2017، بعدما أقر في الجلسة الصباحية قسم الإنفاق وموازنة الوزارات والموازنات الملحقة.

وقد لفت النائب ، في كلمة له من الجلسة المسائية لمجلس النواب المخصصة لدراسة مشروع قانون الموازنة الى “أننا نريد إخضاع الهبات والقروض لرقابة ديوان المحاسبة، لاسيما أن ثلاثة أرباع مشاكل قطع الحساب جاءت جراء إخضاعها لمشيئة الواهب”، متسائلا في معرض نقاش الرقابة على الهبات والقروض: “هل يعقل التشريع في الموازنة عكس القوانين التي تتطلب رقابة ديوان المحاسبة؟ وهل باتت الرقابة مشكلة؟”. وأشار إلى أن “قوانين البرامج تتعلق باستثمارات ضخمة وهي يجب أن تأتي بشكل مستقل عن الموازنة، ليناقشها المجلس النيابي”.

وكان وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي إنسحب من الجلسة النيابية المسائية، كما أعلن انسحابه من الوزارة والنيابة، اعتراضا على عدم تخصيص بعلبك الهرمل وعكار باعتمادات للاستملاكات.

وحاول رئيس مجلس النواب ثنيه عن المغادرة وقال له: “لا يمكن للمجلس ان يضيف اعتمادات الى الموازنة”، الا انه غادر غاضباً، لكنه عاد إلى داخل قاعة الجلسة النيابية وتبادل القبلات مع بري والحريري.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئاسة المصرية نفت زيارة الحريري إلى القاهرة: السيسي سيزور قبرص الاثنين
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة