أخبار عاجلة
الإرهاب يضرب بلداناً أكثر.. لكن ضحاياه تتناقص -
عودة الحريري بداية المواجهة مع حزب الله وإيران -

طعمة: رد الحريري على التجاوزات التي تستهدفه سيكون قاسياً ومدوياً

طعمة: رد الحريري على التجاوزات التي تستهدفه سيكون قاسياً ومدوياً
طعمة: رد الحريري على التجاوزات التي تستهدفه سيكون قاسياً ومدوياً

في تعليقه على ما أسماه “تكرار التجاوزات والمواقف” التي صدرت أخيراً، من قبل وزير الخارجية جبران باسيل التي استهدفت بشكل أساسي رئيس الحكومة ، ودوره الوطني الذي يقوم به على أكثر من صعيد، لإنقاذ من الأزمات التي يتخبط بها، أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب نضال طعمة لـ”السياسة”، أن رد الرئيس الحريري على هذه التجاوزات والمواقف غير البريئة، سيكون قاسياً ومدوياً ولن يسكت بعد اليوم، ولن يستمر بتقديم التنازلات على حساب كرامته ومن رصيده الشخصي.

وقال كلنا نعرف أن الحريري ومن أجل مصلحة لبنان وإنقاذه من الفراغ الرئاسي الذي كان يتخبط به طوال سنتين، قبل بالتسوية مع العماد و””، والكل يعلم أنها جاءت بمعظمها على حسابه وحساب قناعاته السياسية.

وكشف عن اتفاق مع العماد عون وكلمة شرف عند انتخابه كما أبلغنا الحريري، يقوم على أربع نقاط أساسية وهي، النأي بالنفس عن الخلافات العربية-العربية، والنأي بلبنان عن الدمار في سوري، وحل مشكلة السلاح غير الشرعي، واحترام علاقة لبنان بالدول العربية وعدم التعرض لها، لكن مع الأسف الشديد، بعد وصولهم إلى مركز القرار لم نشهد على الأرض إلا عكس ما تم الاتفاق عليه، فلا النأي بالنفس جرى تطبيقه، ولا تحييد لبنان عن الدمار الذي يدور من حوله تم الالتزام به بالشكل المطلوب، ولا السلاح المتفلت جرت معالجته، ولم نشهد سوى مهاجمة الدول العربية.

واشار إلى أن ما سبق جعل الحريري يعيد حساباته في كل شيء، خصوصاً بعد لقاء باسيل بنظيره وليد المعلم، مع العلم أن هناك قراراً اتخذ في ، ينص صراحة على عدم التطبيع مع ،.

وأضاف إن الحريري وبعد الانتهاء من مناقشة الموازنة، سيكون له موقف صارم حيال كل هذه الأمور.

وعن موقف الرئيس عون من هذه المسائل، قال كل ما نعرفه أن رئيس الجمهورية حريص على العلاقة الجيدة مع الحريري وإنه يردد دائماً، أن علاقته به ممتازة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة