أخبار عاجلة

ازدياد عمليات القمع والتعذيب والإعدامات في إيران

ازدياد عمليات القمع والتعذيب والإعدامات في إيران
ازدياد عمليات القمع والتعذيب والإعدامات في إيران

كثف المعادي للاإنسانية الغارق في الأزمات الداخلية والخارجية خلال الفترة الاخيرة عمليات الاعدام والقمع والاضطهاد ضد أبناء الشعب الإيراني اضافة الى تدخلاته في شؤون الدول العربية في حين صعدت وتيرة المظاهرات والاحتجاجات الشعبية في انحاء البلد.

أعدم نظام الملالي خلال الأيام من الأول الى 5 تموز 21 شخصا شنقا وهكذا تجاوزعدد الاعدامات في عهد الملا روحاني من 3000 آلاف. وفي غضون ذلك دافع خامنئي الولي الفقيه لنظام الملالي عن أعمال القمع والجريمة، واصفا الملا لاريجاني رئيس السلطة القضائية للنظام بأنه «شخصية بارزة» معبرا عن تقديره لـ «الأعمال المهمة والقيمة للسلطة القضائية» وطالما نظام ولاية الفقيه البغيض قائم على السلطة، فان الشعب الإيراني لا نصيب له سوى القمع والتعذيب والإعدام. ان المقاومة الإيرانية تدعو عموم الهيئات الدولية لحقوق الإنسان إلى اتخاذ عمل عاجل ومؤثر لوقف عقوبة الإعدام في .

أي علاقات مع النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران يجب أن تشترط بوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان في إيران. وفيمايلي بعض الحالات من الاعمال القمعية لهذا النظام الوحشي: 
غيب برور قائد ميليشيات البسيج: يشنون حملة على قوات الحرس في وقت متزامن من الداخل والخارج

قال قائد ميليشيات البسيج يوم الخميس 6 يوليو في كلمة ألقاها في مدينة شيراز: بينما الأعداء الأجانب يشنون هجمة على قوات الحرس والاهانة اليها، من المثير للعجب أن هناك البعض في الداخل يشنون حملات على قوات الحرس بشكل متزامن.

وأعلن خنوعه المطلق للولي الفقيه وأضاف: ولاية الفقيه هي الركن الأساسي للثورة والنظام وعدم اطاعتها في تنفيذ أوامرها يؤدي الى إضعاف السلطة الوطنية للبلاد. 

ان النظام لم ير العلاج الا في القتل والسجن اكثر لترهيب المواطنين وفي هذا المجال قام باجرائات قمعية جديدة بما فيها:

مقتل شابين على يد عناصر قوى الأمن المجرمين في اسفراين

قتل عناصر قوى الأمن الداخلي المجرمون في اسفراين مساء الخميس مراهقين اثنين. وطاردوا راكب دراجة نارية بسرعة على الرصيف وسحقوا 4 مراهقين في الموقع مما أدى الى مصرع اثنين منهم. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران: إضراب السجناء السياسيين في سجن جوهردشت عن الطعام لنقلهم المشبوه إلى عنبر جديد

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة