كيف نتعامل مع مزاجية الأطفال في اختيار طعامهم؟

لكي نعرف كيفية التعامل مع مزاجية الأطفال في اختيار طعامهم، يجب علينا أولًا البحث عن سبب هذه المزاجية.

يصبح الأطفال من عمر 4-6 أشهر منفتحين على التجارب الجديدة، وقد يجربون كل أنواع الاطعمة المقدمة لهم دون استثناء، ولكنهم يبدؤون بانتقاء أطعمتهم عندما يصبح بإمكانهم التجول والإعتماد على أنفسهم بشكل أكبر.

هذه المزاجية تتلاشى بعمر الـ 5 سنوات تدريجياً، ولكن بإمكان الأهل القيام ببعض الخطوات التي تسهل عليهم التعامل مع مزاجية أطفالهم ريثما تبدأ بالتلاشي، نذكر منها تقديم مختلف أنواع الطعام للأطفال، فعقل الأطفال يفسر أن (كل ما تقدمه الأم هو لذيذ).

كما توجد بعض التصرفات التي يتوجب على الأهل تجنّبها، كإرغام الطفل على أكل طعامهم عندما لا يبدي اهتمامًا به، حيث يفضل في هذه الحالة عدم التعليق على الأمر والمحاولة ثانيةً في يوم آخر.

كما أن بعض التصرفات التي يقوم بها الأهل كإدخال بعض أنواع الطعام سرًا في وجبات أطفالهم، أظهرت فائدةً ضئيلة.

في النهاية يجب أن نتذكر على الدوام أن الأطفال يتعلمون من تصرفات الأهل أكثر من أقوالهم، فلا تتوقعوا أن يحب أطفالكم الخضار مثلًا إن كنتم أنتم لا تحبونها ولا تقومون بتناولها بانتظام.

  • تدقيق: أسمى شعبان
  • تحرير: طارق الشعر
  • المصدر
موقع أنا أصدق العلم طاقم الموقع

أنا أصدّق العلم هو مشروع علمي تطوّعي يهدف إلى إطلاع المتحدّثين باللّغة العربيّة على آخر التطوّرات في عالم العلوم والتّكنولوجيا بمهنيّة وموضوعيّة. المشروع هو إمتداد لتعاون مستمرّ بين عدّة مشاريع صغيرة لا يجمع بينها إلاّ حبّ المعرفة وإرادة صادقة لإضاءة الواقع العربي بنور العلم والحكمة.

المصدر: أنا أصدق العلم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أداة جديدة تقدم لمحة عن النشاط العصبي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة