أخبار عاجلة
العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة -
جنبلاط يضحك وهّاب: معمول الساعة 2 الفجر! -

خطط حكومية لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عمان

خطط حكومية لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عمان
خطط حكومية لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عمان
تعمل وزارة السياحة في سلطنة عمان إلى تنمية وتطوير قطاع السفن السياحية بهدف الترويج للسلطنة كوجهة للسفن السياحية، وذلك بالتنسيق مع القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص عن طريق توفير بعض التسهيلات والتصاريح والحملات الترويجية المشتركة.

وبلغ عدد الزوار القادمين للسلطنة عبر السفن السياحية لكل من ميناء السلطان قابوس وميناء صلالة وميناء خصب 217.153 سائحاً خلال العام الماضي 2016 مقارنة مع 147.269 سائحاً في العام 2015 وبنسبة ارتفاع بلغت 47.5 %.

وبحسب إحصائيات صادرة عن وزارة السياحة، بلغ عدد زيارات السفن السياحية في 2015 ـ 2016 نحو (230) زيارة، وفي (2016 ـ 2017) بلغ 252 زيارة، حيث تقوم السفن السياحية التي تزور السلطنة بزيارة ثلاثة موانئ وهي ميناء السلطان قابوس وميناء صلالة وميناء خصب. وتعمل الوزارة الى وضع خطة مستقبلية للعمل على تطوير بعض الموانئ ليتم استغلالها لاستقبال السفن السياحية وهي ميناء صحار وميناء صور وميناء الدقم.

ويعد مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس من أهم هذه المشاريع حيث سيتم العمل على هذا المشروع في أربع مراحل، ويتوقع إنجاز المرحلة الأولى بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء لجميع مراحل المشروع في عام 2027، وسيتم إنشاء الشركة المطورة للميناء بالشراكة بين الحكومة ممثلة بالشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) بنسبة 51 %، في حين ستخصص نسبة 49% الباقية للمستثمرين من صناديق التقاعد الاستثمارية والقطاع الخاص.

وحققت السلطنة خلال العام 2016 نقلة نوعية في القطاع السياحي، وذلك باجتذابها أكثر من 3 ملايين زائر بنسبة نمو بلغت 16.2% حيث تستند هذه النقلة إلى بنية أساسية راسخة ومستمرة في التطور إضافة إلى مشاريع تعزز من مقومات الجذب السياحي الذي تمتلكه السلطنة. ووفقاً للتقرير السنوي الصادر عن وزارة السياحة بلغ عدد الزوار القادمين للسلطنة العام الماضي 3 ملايين و42 ألفاً و695 سائحاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة