أخبار عاجلة
بالفيديو والصور: السوريون خارج مزيارة -
إرسلان: دولة فاقدة للخطة لن تنجح في معالجة شيء -
استمرار الإضراب لليوم الثاني في صيدا -

انخفاض الإسترليني يزيد زوار بريطانيا إلى 3.5 ملايين سائح

انخفاض الإسترليني يزيد زوار بريطانيا إلى 3.5 ملايين سائح
انخفاض الإسترليني يزيد زوار بريطانيا إلى 3.5 ملايين سائح
سجل عدد السياح الوافدين للمملكة المتحدة في يونيو/حزيران رقماً قياسياً هذا العام، حيث استقطب ضعف الجنيه الإسترليني 3.5 ملايين سائح بزيادة 7% مقارنة بيونيو/حزيران من عام 2016. 

وذكر مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن السياح أنفقوا نحو 2.2 مليار جنيه إسترليني في يونيو/حزيران - بزيادة 2% عن العام الماضي.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد القادمين إلى المملكة المتحدة من أغسطس/آب إلى أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 9% مقابل العام الماضي، واستحوذ الزوار من تشيلي على نسبة 20%، والولايات المتحدة نسبة 23%، وفقاً لوكالة استشارات السفريات "فوروارد كيز".

في المقابل، قام مواطنو المملكة المتحدة بـ 7.2 مليون زيارة للخارج في يونيو/حزيران بزيادة 4%، وأنفقوا 4.6 مليارات جنيه إسترليني، بزيادة 15% عن العام الماضي وهو أكثر من ضعف المبلغ الذي ينفقه الزوار الأجانب إلى المملكة المتحدة.

وأظهرت بيانات نُشرت مؤخراً، أن إنفاق المستهلكين البريطانيين تدنى للشهر الثالث على التوالي في يوليو/ تموز ليسجل أطول موجة هبوط خلال أكثر من أربع سنوات، في مؤشر آخر على امتداد تأثير التصويت على قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي إلى الأسر.

وذكرت شركة "فيزا" إن الإنفاق الاستهلاكي الكلي، وهو بمثابة محرك للاقتصاد البريطاني، بعد استبعاد التضخم، نزل 0.8% مع ثبات الأسعار في الشهر الماضي مقارنة مع يوليو/ تموز 2016.

وشهدت مؤشرات إيجابية، إذ تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 40 عاماً في يونيو/حزيران الماضي، في حين ارتفع نمو الأجور فوق التوقعات في تقرير الوظائف الذي ساعد على رفع الجنيه الإسترليني.

(الأناضول، العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة