"أوبك" تؤكد التزامها بخفض الإنتاج النفطي

"أوبك" تؤكد التزامها بخفض الإنتاج النفطي
"أوبك" تؤكد التزامها بخفض الإنتاج النفطي
ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن البلدان المنتجة للخام، من المنظمة وخارجها، أكدت أنها لا تزال ملتزمة بخفض الإنتاج لوقف انهيار ، وذلك في إطار اتفاق فيينا النفطي. 

جاء ذلك في إعلان للجنة الفنية، التي تضم دولاً في "أوبك" ومنتجين آخرين، في ختام مؤتمر استغرق يومين في أبو ظبي. وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت دول "أوبك" وغيرها من منتجي النفط الآخرين أكدوا في نوفمبر/تشرين الثاني خفض الإنتاج حتى مارس/آذار 2018، وهو ما يحد من وفرة المعروض في محاولة لرفع الأسعار بعد انهيارها عام 2014.

وإثر انتعاش شهدته بعد الاتفاق، انخفضت أسعار النفط دون 50 دولارا للبرميل. فقد أنتج بعض المصدرين كميات أكثر من تلك المتفق عليها في إطار اتفاق فيينا، ما يثير الشكوك حيال قدرة منظمة "أوبك" على فرض القرار.

لكن المنظمة أعلنت الثلاثاء أن الدول المشاركة في اجتماع أبو ظبي "لا تزال ثابتة في التزامها تطبيق" اتفاق خفض الإنتاج الذي تم التوصل إليه في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتابع البيان أن القرارات في الاجتماع، الذي حضرته روسيا والسعودية أبرز منتجين للنفط في العالم، "ستساعد على الامتثال التام" لخفض الإنتاج. وقالت "أوبك" الشهر الماضي إن هناك "مجالاً لتحسين" تنفيذ الاتفاق.
(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حافلة كهربائية تقطع 1772كيلومتراً دون إعادة شحن
التالى الجزائر: الاقتراض الحكومي يجرّ البرلمان للانقسام

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة