أخبار عاجلة
كلوب يصب غضبه على "جامع الكرات" بطريقة قاسية -
البخاري: لا نريد لبنان ساحة خلاف -
جوجل تعد بإنهاء تتبع الهواتف الذكية -
متى يميز الرضيع الألوان ويرى كالكبار؟ -
بالصّور.. بذلة جديدة للجيش -
تطبيقات أندرويد تهدد المستخدمين بسرقة أموالهم -

وزير يتوقع انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية نهاية 2017

وزير يتوقع انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية نهاية 2017
وزير يتوقع انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية نهاية 2017

لينكات لإختصار الروابط

 قال وزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان، إن بلاده شرعت في تنفيذ ترتيبات داخلية لاستيفاء شروط الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. 

وأضاف الوزير السوداني، في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء القطرية اليوم، أنه من المتوقع انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية مع نهاية العام الحالي، وأن عملية استيفاء شروط الانضمام تمضي بصورة جيدة في أعقاب الانفراج الكبير في علاقات السودان الخارجية. 

وأشار إلى أن الخرطوم تجاوزت العقبات الفنية، وتقوم حاليا بتهيئة السوق الداخلية للتعامل مع الأسواق العالمية، كما تسعى لتعزيز التعاون مع المنظمات الاقتصادية الدولية للاستفادة من الفرص الواسعة التي ستتاح عقب انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية. 

ولفت سليمان إلى أن بلاده سعت منذ وقت مبكر إلى الانضمام للمنظمة، لكن بعض العقبات حالت دون تحقيق ذلك، وقد أصبحت الظروف الآن مواتية لنيل العضوية الكاملة في المنظمة، بعد أن أكدت المجموعات الاقتصادية الكبرى في المنظمة الدولية تأييدها لانضمام السودان.

وأكد مراقبون أن دخول السودان في عضوية المنظمة يعطي البلاد فرصاً لطرح حقوقها كدولة تستحق رعاية اكثر ولكنهم يطالبون بأن تتوافق الوثائق المطلوبة مع قوانين الدولة ومع شروط العضوية في التجارة والأسواق والمواصفات وشكل المنتج ونوعيته.

وكذا، إتاحة القدرات التنافسية مع الآخرين، حيث إنها تمثل مجموعة من الالتزامات أولها وثيقة النظام التجاري.

وقال عبدالله الرمادي، عضو لجنة التجارة والخدمات التابعة للأمانة العامة للانضمام للمنظمة الدولية، إن الانضمام يمثل الاستغلال الأمثل لثروات البلاد. الطريق ما زال مفتوحاً عبر إعطاء الجانب الاقتصادي ما يستحقه من أولوية، إضافة إلى أن الانضمام يفتح فرصا عديدة للولوج إلى الأسواق العالمية والترويج للسلع الضرورية التي يحتاجها العالم.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة