الجزائر تفتح تحقيقاً في ارتفاع أسعار السيارات المجمّعة

الجزائر تفتح تحقيقاً في ارتفاع أسعار السيارات المجمّعة
الجزائر تفتح تحقيقاً في ارتفاع أسعار السيارات المجمّعة

 طلب وزير التجارة الجزائري، أحمد عبد الحفيظ ساسي، اليوم السبت، من مديرية الرقابة فتح تحقيق مستعجل حول ارتفاع أسعار السيارات المجمعة في .

وحسب البيان الصادر عن وزارة التجارة، فإن ساسي شدّد على مسؤولي المديرية المعنية، أن ينهوا التحقيق خلال الأسبوع المقبل كأقصى تقدير.

ويشمل التحقيق العلامات الثلاث التي تجمّع سياراتها في الجزائر "رينو" الفرنسية و"هيونداي" الكورية الجنوبية بالإضافة إلى "فولكسفاغن" الألمانية.

وجاءت هذه الخطوة بالدرجة الأولى، لضبط أسعار السيارات المجمعة محلياً في متناول جميع المواطنين، بعدما استفادت المصانع من الدعم وامتيازات ضريبية كبيرة.

وكانت الحكومة قد قررت سحب جميع الامتيازات الاستثمارية التي استفادت منها العلامات العالمية، بعد انفجار سلسلة الفضائح خلال الفترة الأخيرة، والتي كشفت أن الوكلاء يقومون باستيراد نصف أجزاء مجمعة، ليتم تركيب القطع القليلة المتبقية كالعجلات والأبواب في الجزائر.

وأمر رئيس الوزراء عبد المجيد تبون مصالح الضرائب، بفتح تصحيح ضريبي اتجاه شركات رينو وهيونداي وفولكسفاغن.

يذكر أن الحكومة الجزائرية، جمدت استيراد السيارات، منذ بداية السنة الحالية وحتى اليوم، بهدف كبح ارتفاع فاتورة الواردات من السيارات، التي بلغت العام الماضي مليار دولار، في حين بلغت 2.5 مليار دولار في العام 2015.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة