أخبار عاجلة
لافروف: لم نتعهد بضمان انسحاب ميليشيات إيران من سوريا -
مروان صبّاغ… “بطل” تُروى قصّته في الإستقلال -
مرحلة الصواريخ الباليستية والميليشيات -
وجود السفير السعودي في بيروت رسالة للعهد -
اللقاء بين عون والحريري سيجيب على تساؤلات عدة -
مصر تقترح وثيقة للتهدئة -
الحريري سيحاول تصويب التسوية.. ولكن -
الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال الجمهورية اللبنانية -

"أوبك" تبحث مصاعب خفض إنتاج النفط لبعض الدول

"أوبك" تبحث مصاعب خفض إنتاج النفط لبعض الدول
"أوبك" تبحث مصاعب خفض إنتاج النفط لبعض الدول

لينكات لإختصار الروابط

ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم السبت، أن مسؤولين من لجنة فنية تضم منتجين من أعضاء "أوبك"، ومستقلين، سيعقدون اجتماعاً يومي السابع والثامن من أغسطس/آب، لمناقشة الالتزام باتفاق خفض الإمدادات، كذلك ستبحث اللجنة المصاعب التي تواجه بعض المنتجين. وتترأس اجتماع اللجنة الفنية المشتركة، الكويت وروسيا، ويحضره ممثلون عن التي تتولّى رئاسة المنظمة عام 2017.

وأوضحت "أوبك" أن الهدف من الاجتماع الذي سيُعقد في أبوظبي "فهم أفضل للمصاعب والعقبات التي تواجه بعض المنتجين الأعضاء في أوبك، والمستقلين المشاركين في الاجتماع، وتقييم كيفية تحسين مستويات الامتثال، سعياً لتحقيق إعادة التوازن في السوق العالمية للنفط بوتيرة أسرع". وقالت مصادر إنه من المرجح أن يحضر الاجتماع ممثلون من التي تستضيف الاجتماع، ومن وكازاخستان من خارج "أوبك".

وتدور أسعار حول 50 دولاراً للبرميل خلال الفترة الأخيرة، وتسعى الدول المنتجة إلى امتصاص تخمة المعروض بالأسواق من أجل الحد من نزيف الإيرادات التي بدأت منذ منتصف عام 2014، إذ انخفض سعر البرميل من 115 دولاراً إلى أقل من 30 دولاراً قبل أن يرتفع مجدّداً ولكن بمستويات أقل من عام 2014.

وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، أمس الجمعة، إن نسبة الالتزام الإجمالية للدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج بين دول "أوبك" ومن خارجها، بلغت نحو 98 % في يونيو/ حزيران الماضي.

وأضاف المرزوق، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الاجتماع الوزاري الرابع للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج الذي عقد بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، برئاسة دولة الكويت، خلال الفترة من 23 إلى 25 يوليو/ تموز الجاري، شهد مراجعة بيانات إنتاج شهر يونيو/ حزيران الماضي ونسب التزام الدول الـ 24 المشاركة في الاتفاق. وأوضح أن نسب الالتزام بالاتفاق تعتبر مؤشراً "إيجابياً للغاية".

(العربي الجديد، رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المستشفيات الجديدة في دبي مجهزة لاستقبال السياحة العلاجية
التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة