الكويت تلمح إلى إمكانية خفض كبير بإنتاج المنظمة

الكويت تلمح إلى إمكانية خفض كبير بإنتاج المنظمة
الكويت تلمح إلى إمكانية خفض كبير بإنتاج المنظمة
 وصف وزير الكويتي، عصام المرزوق، اليوم السبت، التزام الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة "أوبك" بخفض الإنتاج، بأنه جيد، مُشيرا إلى إمكانية حدوث خفض أكبر للإنتاج.

ويجتمع وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون آخرون ليسوا أعضاء في المنظمة في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، يوم الاثنين، لمناقشة اتفاق خفض الإنتاج الذي تم التوصل إليه في وقت سابق هذا العام.

وقال المرزوق للصحافيين إن لجنة فنية من دول "أوبك" والدول غير الأعضاء تشعر بالرضا إزاء التقارير الواردة من ليبيا ونيجيريا، وإن المناقشات ستستمر يوم الاثنين.

ويذكر أن تراجعت بنحو 2.5% في تسوية تعاملات يوم الجمعة، بعد أن توقع تقرير لشركة استشارية ارتفاع إنتاج "أوبك" في يوليو/تموز، على الرغم من تعهد المنظمة بكبح الإنتاج، مما جدد المخاوف في السوق من استمرار تخمة المعروض من الخام.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت على انخفاض قدره 1.24 دولار، أو ما يعادل 2.52%، إلى 48.06 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.15 دولار، بما يعادل 2.45% إلى 45.77 دولارا للبرميل.

وسجل الخامان خسائر أسبوعية تجاوزت 1.6% بعد أن قالت "بترو-لوجيستكس" التي ترصد توقعات معروض "أوبك" إن إنتاج المنظمة من الخام سيزيد 145 ألف برميل يومياً هذا الشهر ليتجاوز الإجمالي 33 مليون برميل يومياً.

وأضافت أن زيادة المعروض من السعودية والإمارات العربية المتحدة ونيجيريا ستقود زيادات الشهر الحالي. كانت "أوبك" وبعض الدول غير الأعضاء مثل روسيا قد اتفقوا على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً بين يناير/كانون الثاني من العام الحالي، ونهاية مارس/آذار 2018.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة، اليوم الجمعة، إن الشركات الأميركية خفضت عدد منصات الحفر النفطية بواقع حفارة واحدة في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو/تموز. بيد أن محللين أشاروا إلى أن الانخفاض هو على الأرجح وقفة قصيرة في تعافي أنشطة الحفر الذي من المتوقع أن يستمر حتى عام 2019 على الأقل.

(رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة