وزير تركي: لا استهداف للشركات الألمانية واستثماراتها مضمونة

وزير تركي: لا استهداف للشركات الألمانية واستثماراتها مضمونة
وزير تركي: لا استهداف للشركات الألمانية واستثماراتها مضمونة
قال وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، إن الاستثمارات الألمانية في بلاده تضمنها الحكومة والقانون بشكل كامل، نافياً تقارير بأن أنقرة قدمت لبرلين قائمة بشركات تستهدفها للاشتباه في علاقتها بالمحاولة الانقلابية الفاشلة قبل عام.

وسعى الوزير نهاد زيبكجي في مقابلة مع "رويترز" إلى تهدئة التوترات المتصاعدة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، قائلاً إن الأزمة مع ألمانيا مؤقتة، وإن على كلا الطرفين تجنب التصريحات التي قد تتسبب في أضرار اقتصادية طويلة الأمد.

وأضاف: "الزعم بأن السلطات التركية أعطت ألمانيا أسماء شركات ألمانية مرتبطة بغولن غير صحيح، وهذا خبر زائف".

ورأى أن "الأزمة التركية الألمانية مؤقتة، ويجب تحاشي التصريحات التي قد تلحق أضرارا دائمة بالاقتصادين، مشيراً إلى أنه على ألمانيا أن تعيد النظر في التصريحات غير الملائمة".

وكانت ألمانيا نصحت مواطنيها، الخميس، بتوخي الحذر عند السفر إلى تركيا، وهددت بإجراءات قد تعوق الاستثمارات الألمانية في السوق التركية في ظل توتر جديد في علاقات البلدين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت صحيفة "دي تسايت" الألمانية إن السلطات التركية سلمت برلين قبل عدة أسابيع قائمة بست وثمانين شركة ألمانية، من بينها دايملر وباسف، تتهمها أنقرة بعلاقات مع فتح الله غولن المقيم في ، والذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو/ تموز العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما تأثير العقوبات الأميركية على الاقتصاد الروسي؟
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة