الآلاف يتظاهرون في تعز اليمنية للمطالبة بالرواتب

الآلاف يتظاهرون في تعز اليمنية للمطالبة بالرواتب
الآلاف يتظاهرون في تعز اليمنية للمطالبة بالرواتب
تظاهر آلاف الموظفين في مدينة تعز اليمنية، تلبية للدعوة التي أطلقتها نقابات عمالية، ومنظمات مدنية للمطالبة بصرف رواتب الموظفين المقطوعة منذ 10 أشهر، وكذا سرعة إغاثة المدينة المنكوبة.

وتجمع المتظاهرون أمام مكتب التربية والتعليم في شارع جمال عبدالناصر وسط المدينة، قبل أن يتوجهوا إلى المقر المؤقت للمحافظة في مبنى شركة .

ورفع المتظاهرون شعارات كتب عليها "مطلبي راتبي" و"الراتب حق لا مكرمة، فأين الراتب يا شرعية" كما رددوا هتافات "أين الراتب يا شرعية، الراتب مش بالهوية".

وحمل المتظاهرون الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر المسؤولية المترتبة عن التمادي والمماطلة في الاستجابة للمطالب المشروعة.

وقالت عائدة العبسي رئيسة لجنة المرأة في مسيرة البطون الخاوية لــ"العربي الجديد" "إن المسيرة تأتي امتداداً للفعاليات الاحتجاجية، التي تقوم بها العديد من النقابات ومنظمات المجتمع"، وأضافت "نحن نحمل حكومة الشرعية المسؤولية الكاملة عن تبعات عدم الاستجابة لمطالبنا المشروعة باعتبار أن الراتب حق وليس هبة أو مكرمة، فلا شرعية للحكومة ما لم توفِ بالتزاماتها تجاه مواطنيها".

وتعد مسيرة اليوم، الأكبر منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بالرواتب والتي دشنتها مسيرة البطون الخاوية وذلك بعد إعلان عدد من النقابات والمنظمات والأحزاب السياسية انضمامها للفعاليات الاحتجاجية المطالبة بصرف الرواتب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر: لجنة برلمانية تصادق على مراجعة الخريطة الاستثمارية سنوياً
التالى أسواق المال العربية تقفل على انخفاض متأثرة بهبوط النفط

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة