أخبار عاجلة
كابول.. انتحاري يستهدف تجمعاً سياسياً ويخلف 9 قتلى -
كمائن ومفخخات تسقط البوكمال بيد داعش.. وروسيا تنفي -
توقيف لبناني بجرم نصب وإحتيال في الضنية -
ميزة تكشف الأخبار الكاذبة على فيسبوك -
اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وداعش في البوكمال -
المعارضة السورية: لا جديد في اتفاق موسكو وواشنطن -

مصر: 595 ألف دولار مكافآت للنواب في الإجازة البرلمانية

مصر: 595 ألف دولار مكافآت للنواب في الإجازة البرلمانية
مصر: 595 ألف دولار مكافآت للنواب في الإجازة البرلمانية

قال مصدر مطلع بمجلس النواب المصري، إن إدارة الشؤون المالية في المجلس صرفت مكافآت بقيمة 18 ألف جنيه (ألف دولار تقريباً) لكل نائب، الخميس الماضي، بإجمالي 10 ملايين و710 آلاف جنيه، موزعة على 595 نائباً، قُسمت بواقع 15 ألف جنيه (مكافآة) عن أشهر الإجازة البرلمانية، و3 آلاف جنيه لكل نائب تحت مسمى "بدل مصيف".

وتقاضى نواب البرلمان، مكافأة ثابتة بقيمة 5 آلاف جنيه عن أشهر يوليو/ تموز، وأغسطس/ آب، وسبتمبر/ أيلول 2017، رغم كونها عطلة رسمية للمجلس النيابي، التي تزيد في أيام انعقاده لنحو 30 ألف جنيه (متضمنة البدلات)، بالمخالفة لقانون مجلس النواب، ونص على "ألا يزيد ما يتقاضاه عضو البرلمان عن 20 ألف جنيه شهرياً".

وأوضح المصدر في تصريحٍ لـ"العربي الجديد"، أنّ "بدل المصيف يصرف للنواب بانتظام مع نهاية كل دور انعقاد سنوي، من ضمن قائمة البدلات التي يحصل عليها النواب، وتشمل بدلات الإقامة في فنادق القاهرة لنواب محافظات الصعيد، وتذاكر القطارات (الدرجة الممتازة) لنواب إقليم الدلتا، والطيران الداخلي لنواب المحافظات الحدودية".

وكان البرلمان قد أقر مشروع موازنته الجديدة، بدءاً من أول يوليو/ تموز الجاري، بزيادة بلغت 303 ملايين جنيه عن الموازنة السابقة لها، اُقتطع الجانب الأكبر منها لصالح باب الأجور والتعويضات، الذي ارتفع إلى 803.5 ملايين جنيه، فيما خُصص 500 مليون جنيه لشراء السلع والخدمات، و80 مليوناً للأصول غير المالية، بإجمالي مليار و300 مليون جنيه.

وأصر البرلمان، الموالي لنظام الرئيس، عبد الفتاح ، على إدراج موازنته، رقماً واحداً، في موازنة الدولة، وعدم إخضاعها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، بعد أن رفض الاستجابة لملاحظات مجلس الدولة بشأن مخالفة لائحته الداخلية للدستور، الذي خص القوات المسلحة، والمحكمة الدستورية، والهيئات القضائية، على سبيل الحصر، بوضع موازنتها مستقلة.

 

(الدولار =18 جنيهاً تقريباً)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة