"القطرية" مستمرة في خطة شراء حصة في "أميركان إيرلاينز"

"القطرية" مستمرة في خطة شراء حصة في "أميركان إيرلاينز"
"القطرية" مستمرة في خطة شراء حصة في "أميركان إيرلاينز"
قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، اليوم الخميس، إن "القطرية" ما زالت تخطط لشراء حصة في "أميركان إيرلاينز" رغم أن الناقلة الأميركية أنهت اتفاقاً لتشارك الرمز مع الشركة القطرية.

وكانت "أميركان إيرلاينز" قالت، أمس الأربعاء، إنها أنهت اتفاقات التشارك في الرمز مع الخطوط القطرية والاتحاد للطيران. وعلى نحو منفصل، قالت إن الخطوط القطرية سحبت وأعادت تقديم إخطارها بشأن شراء حصة في الناقلة الأميركية.

وأبلغ الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية، أكبر الباكر، في تصريحات صحافية: "طلب شرائنا للسهم وإيداع العرض يمضي قدما على نحو طبيعي. كان علينا أن نوضح أسئلة بعينها طرحتها الجهة التنظيمية، وهو ما قمنا به".

وانتزعت الخطوط القطرية، الشهر الماضي، لقب أفضل ناقلة في العالم من الخطوط الإماراتية، لتحصل على هذه الجائزة للمرة الرابعة في تاريخها.

كما أن الشركة القطرية عضو في تحالف "Oneworld" العالمي الحائز جوائز عديدة، منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس سنة 2015 للعام الثالث على التوالي.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً.

(رويترز، العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة