رفع الحظر الأميركي عن الأجهزة الإلكترونية في الطائرات المغربية

رفع الحظر الأميركي عن الأجهزة الإلكترونية في الطائرات المغربية
رفع الحظر الأميركي عن الأجهزة الإلكترونية في الطائرات المغربية

وأفادت شركة الخطوط الملكية المغربية، في بيان لها اليوم، بأنه سيتم رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية بمقصورة الركاب على متن الرحلات المتجهة الى الأميركية ابتداء من الخميس 13 يوليو/ تموز الحالي.

وبحسب المصدر ذاته، بدءا من هذا التاريخ سيتم وضع جميع الأجهزة الإلكترونية، باستثناء الهواتف الذكية والآليات الطبية الضرورية للسفر، في حقائب الأمتعة المشحونة في الطائرة بالنسبة لكل الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة.

وصرح عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية بأن أمن المسافرين وراحتهم على متن طائراتنا يعد أولوية قصوى، متمنياً أن يسعد هذا الخبر المسافرين المغاربة.

ومنذ 25 مارس/ آذار 2017، تم منع جميع الركاب المسافرين على متن رحلات الخطوط الملكية المغربية، من حمل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية بمقصورة الركاب، تماشيا مع تعليمات السلطات الأميركية.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد فرضت على 8 دول، هي المغرب، والأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر وتركيا، حظر سفر الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات.

يذكر أنه في أعقاب القرار الأميركي، أعلنت المملكة المتحدة حظراً شبيهاً متعلقاً بتركيا وخمس دول عربية هي والأردن ومصر وتونس والسعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليبيا: توقف ضخ حقل الشرارة النفطي
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة