آلاف اليمنيون عالقون بعد تعطل طائرة الخطوط الحكومية

آلاف اليمنيون عالقون بعد تعطل طائرة الخطوط الحكومية
آلاف اليمنيون عالقون بعد تعطل طائرة الخطوط الحكومية

آلاف اليمنيون عالقون بعد تعطل طائرة الخطوط الحكومية

قال مدير عام النقل الجوي اليمني مازن غانم، لـ "العربي الجديد" أمس الخميس، إن عشرات اليمنيين عالقون في مطار القاهرة بالعاصمة المصرية بسبب تعطل إحدى طائرات الخطوط اليمنية وخروجها عن الخدمة، بالإضافة إلى عشرات آخرين ينتظرون في مطار عدن وتأخرت رحلاتهم عدة أيام.
وأضاف أن "1200 يمني عالقون في مطار القاهرة منذ الخميس قبل الماضي، ومنهم من لم يتمكن من الخروج من حرم المطار نتيجة إلغاء الرحلات بعد خروج طائرة ايرباص 310 تابعة للخطوط اليمنية عن الخدمة".
وأوضح غانم، أن نحو ألف مسافر ينتظرون في عدن منذ عدة أيام للسفر إلى القاهرة، وذلك رغم تأكيدهم للحجز، بالإضافة إلى قرابة خمسمائة آخرين في مطار سيئون (جنوب شرق البلاد) ومعظمهم مسافرون من محافظات وسط وشمال البلاد يؤدي تأخر رحلاتهم إلى تكبدهم تكاليف إضافية.
وألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية عدة رحلات منذ الأسبوع الماضي، من القاهرة إلى عدن، لكنها لم تبرر إلغاء الرحلات عبر أية بيانات رسمية، بينما أبلغت المسافرين خروج إحدى الطائرات عن الخدمة بسبب حاجتها للصيانة.
وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد شركة الطيران اليمنية مطالبين برفع دعوى قضائية ضد مجلس إدارتها على خلفية تأجيل الرحلات الذي تسبب بربكة كبيرة للمسافرين، ما أفضى إلى تعطل أعمالهم.
وأشاروا إلى أن الخطوط اليمنية تعتبر الأعلى عالمياً في سعر التذاكر -حوالى ألف دولار للرحلة من عدن إلى القاهرة- ورغم ذلك لا تهتم بصيانة طائراتها.
وقال طلاب يمنيون إنهم عالقون في مطار الخرطوم بسبب إلغاء رحلتهم للمرة الثالثة رغم تأكيد حجزهم قبل أسبوع من موعد الرحلة، ما يكبدهم مصاريف إضافية لم تكن في حسبانهم.
وتحتكر الخطوط اليمنية رحلات الطيران إلى مطاري عدن وسيئون في محافظة حضرموت (شرق)، في ظل توقف جميع شركات الطيران عن تسيير رحلات إلى اليمن منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.
ولا يعمل في اليمن سوى مطارين هما مطار عدن حيث مقر الحكومة (جنوب البلاد) ومطار سيئون ضمن مناطق الحكومة (جنوب شرق)، فيما توقفت الرحلات الجوية المتوجهة إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين منذ مطلع أغسطس/آب 2016، بعد قرار من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بإغلاق المطار نتيجة اقتراب المعارك من ضواحي المدينة.
اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة