السفينة الغذائية التركية تستمر في إنزال حمولتها بقطر

السفينة الغذائية التركية تستمر في إنزال حمولتها بقطر
السفينة الغذائية التركية تستمر في إنزال حمولتها بقطر

تستمر أول سفينة مواد غذائية تركية في إنزال حمولتها في ، بعد أن وصلت إلى ميناء حمد، الثلاثاء الماضي، قادمة من مدينة أزمير التركية، حاملة على متنها قرابة 400 طن من المواد الغذائية، من خضار وفواكه وحبوب وسلع متنوعة.

واستمرت رحلة السفينة 10 أيام، وهي الشحنة البحرية الأولى من المواد الغذائية التي تصل قطر من تركيا؛ بعد الحصار المفروض على قطر، وكان سبقها وصول العديد من الشحنات الأخرى قادمة بالشحن الجوي.

وقالت المديرة العامة للشركة الناقلة للمواد الغذائية (كيو تي لوجيستيكس)‎، إيبك دميرجي، لـ"الأناضول": "إن السفينة وصلت الأحد الماضي إلى الدوحة؛ ولا تزال أعمال إنزال البضائع مستمرة، ومن المرتقب أن تنهي السفينة إفراغ حمولتها مساء اليوم؛ بعد أن حصل تأخير بسبب حرارة الجو، خلال الأيام الماضية".

وأشارت إلى أن السفينة حملت بضائع من اللبن والبيض والفواكة والخضار الطازجة؛ وزيت القلي.

وأعلنت دميرجي عن "استمرار قدوم السفن المحملة بالبضائع من تركيا إلى الدوحة، خلال الفترة المقبلة؛ ومن المحتمل أن تصل ثاني سفينة تركية للدوحة في فترة قريبة"، من دون أن تحدد موعدا.

ولفتت إلى تنوع البضائع التي تحتاجها قطر وتقوم تركيا بتوفيرها، مشيرة إلى أن أنواع البضائع التي ستصل الفترة القادمة ستكون أكثر تنوعا.

وأكدت "نمو العلاقات التركية القطرية في مجال الاقتصاد والتجارة، في الفترة الأخيرة؛ خصوصا مع مقاطعة بعض الدول لقطر، حيث كانت تركيا الداعمة الأولى للدوحة بعد الأزمة".

وأشارت إلى أن "تركيا ستستمر في دعمها لقطر، وإيجاد الدعم اللوجستي لها في كافة المجالات".

(العربي الجديد، الأناضول)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة