النواب المصري يُقر اتفاقيات منح وقروض دولية

النواب المصري يُقر اتفاقيات منح وقروض دولية
النواب المصري يُقر اتفاقيات منح وقروض دولية

أقر مجلس النواب المصري، يوم الإثنين، قرار الرئيس عبد الفتاح بالموافقة على خطاب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الموجه إلى وزارة التعاون الدولي، بشأن تقديم الصندوق منحة قيمتها 100 ألف دينار كويتي، لتمويل المشروع النموذجي لتكنولوجيا الزراعة العضوية للمحاصيل الزيتية في محافظة شمال سيناء.

ووافق البرلمان في جلسته العامة، مساء الإثنين، على قرار السيسي رقم 217 لسنة 2017، بالموافقة على اتفاق منحة مبسط بقيمة 30 مليون يورو بين والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، والموقّع في القاهرة بتاريخ 27 مارس 2017.

كما وافق على قرار السيسي رقم 216 لسنة 2017، بالموافقة على اتفاق قرض مبسط بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، تقدم بمقتضاه الوكالة تسهيلا ائتمانيا في صورة قرض بقيمة 30 مليون يورو، بشروط ميسرة في السداد لدعم القطاع الصحي.

وأقر المجلس النيابي قرار السيسي رقم 205 لسنة 2017، بشأن الاتفاق بين حكومتي والمجر على تسيير خطوط جوية منتظمة، والموقّع في القاهرة بتاريخ 1 يونيو 2016، في إطار سياسة التعاون المشترك بين البلدين، بهدف إنشاء خطوط جوية منتظمة بينهما، والاعتراف بالشهادات والتراخيص ذات الصلة في المجال الجوى.

فيما وافق البرلمان على مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل، و60 نائبا آخرين، بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للثقافة، ويهدف إلى تفعيل دور المجلس من خلال منحه عدة اختصاصات لتحقيق أهدافه، وأهمها: تخطيط السياسة العامة للثقافة في حدود السياسة العامة للدولة، والتنسيق بين الأجهزة الثقافية، ووضع ميثاق شرف للعمل الثقافي في مختلف مجالاته، ومقاومة التطرف، ومكافحة خطاب الكراهية بنشر الثقافة.

ونص القانون على اقتراح المجلس أوجه التطوير في برامج التعليم وأساليب نشر الوعي الثقافي والتذوق الفني في مختلف المراحل التعليمية بالمدارس والجامعات، ورعاية الإبداع الفكري والفني، وحماية حقوق التأليف والأداء وتأمين المشتغلين بالثقافة والفنون والآداب، ورعاية المجامع والجمعيات العلمية والثقافة.

كما نص على اختصاص المجلس بإصدار التوجيهات والتوصيات إلى الهيئات الأهلية العامة في ميادين الثقافة، والاهتمام بثقافة الطفل، والعمل على تنمية مواهبه، وتشجيع قدراته، لإعداد جيل من الشباب الوطني قادر على حمل الرسالة، وتحديد مقاييس الجودة ومعاييرها في مختلف نواحي الإنتاج الفكري في مجالات الثقافة المختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تونس: مخاوف من إغراق الأسواق بأضاحي مستوردة
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة