تباطؤ حركة المسافرين في مطار أبوظبي

تباطؤ حركة المسافرين في مطار أبوظبي
تباطؤ حركة المسافرين في مطار أبوظبي

قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطار أبوظبي، عبد المجيد الخوري، اليوم الاثنين، إن مطار أبوظبي الدولي يتوقع تباطؤ وتيرة نمو عدد الركاب العام الجاري.

وأضاف الخوري، لوكالة رويترز عبر الهاتف، أن ثاني أكثر مطارات الإمارات ازدحاماً يتوقع 25 مليون مسافر في 2017، مقارنة مع 24.5 مليوناً في العام 2016، بنسبة زيادة نحو 2.0% فقط مقارنة مع نمو 5.1% في العام 2016.

وأكدت متحدثة باسم مطار أبوظبي "هذا عام صعب لأنشطة الطيران حول العالم بل وللمنطقة أيضاً. رأينا شيئاً من التباطؤ في شركات الطيران التي تعمل في مطار أبوظبي، فضلاً عن الوضع السياسي الإقليمي، وكل هذه العوامل تقود لنمو أبطأ قليلاً".

وفي العام الجاري تباطأت وتيرة نمو شركات الطيران في الشرق الأوسط في ظل أوضاع اقتصادية صعبة بعد أن كانت تسجل نمواً سريعاً. وتفاقمت الضغوط جراء قيود السفر التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي والأزمة السياسية في .

وتجري شركة الاتحاد للطيران، الناقلة الرئيسية في مطار أبوظبي الدولي، مراجعة لاستراتيجيتها وتسعى لتعيين رئيس تنفيذي جديد خلفاً لرئيسها جيمس هوجان، الذي ترك منصبه في الأول من يوليو/تموز الجاري.

ويوم الأحد ألغت حظراً كانت قد فرضته على حمل المسافرين أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل الطائرات على متن الرحلات القادمة من العاصمة الإماراتية أبوظبي. لكن رحلات الطيران بين أبوظبي والدوحة معلقة منذ الشهر الماضي بعد أن قطعت الإمارات وثلاث دول عربية أخرى العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع .

واستقبل مطار أبوظبي الدولي 10.1 ملايين مسافر في أول خمسة أشهر من العام الجاري بزيادة 1.8%على أساس سنوي.

ومطار دبي الدولي هو الأكثر ازدحاماً في الإمارات العربية المتحدة وهو مركز لطيران الإمارات. وبلغ عدد المسافرين عبر المطار 36.97 مليون مسافر في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2017، بزيادة نسبتها 6.7% على أساس سنوي.

(رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية: تعميم الخصخصة على جميع مطارات المملكة
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة