أخبار عاجلة
المعارضة السورية: لا جديد في اتفاق موسكو وواشنطن -
إندونيسيا.. رئيس البرلمان يفر من شرطة مكافحة الفساد -
"ماركس الشاب": المشكوك في أمره وفي إبريقه -
الحريري: شكراً لعاطفة كل اللبنانيين -
الحريري يعود عن الاستقالة اذا تمت مراعاة شروطها -
الحريري: جديرون بوحدتنا واستقرارنا -
قلق متزايد في إيران من الدور الفرنسي بمناطق نفوذها -

الفنادق القطرية تكسر الحصار في عطلة العيد... الإشغال 100%

الفنادق القطرية تكسر الحصار في عطلة العيد... الإشغال 100%
الفنادق القطرية تكسر الحصار في عطلة العيد... الإشغال 100%
تمكن القطاع الفندقي القطري، من كسر الحصار الثلاثي، السعودي الإماراتي البحريني، وحققت فنادق الدوحة الكبرى، معدلات إشغال، خلال عطلة ، وصلت إلى 100%، وذلك بفضل التدفّقات السياحية من كل من سلطنة عمان ودولة الكويت، إلى جانب النمو اللافت للطلب من المجتمع المحلي.
وأكد مديرون في فنادق الدوحة في تصريحات لـ "العربي الجديد"، أن الطلب على الحجوزات خلال عطلة عيد الفطر حقق مستويات عالية، واستحوذ السياح الكويتيون والعمانيون على النسبة الأكبر من الحجوزات من خارج ، فضلاً عن إقبال المواطنين والوافدين على الاستفادة من العروض التنافسية التي قدمتها الفنادق. وذلك في ظل استعدادات وترقب لحركة الإشغال خلال عيد الأضحى المقبل.
ويعمل رواد صناعة الضيافة في قطر على جذب الزوار من أسواق جديدة من أجل التنويع بعيداً عن أسواق المصادر التقليدية. حيث تؤكد نسبة الإشغال الفندقي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، على الإمكانات التي تتمتع بها لصناعة الضيافة في الدولة، كما يشير ذلك إلى وجود طلب إضافي على السفر إلى قطر من أسواق جديدة داخل منطقة وخارجها.

ازدهار سياحي

مدير عام فندق "فريج شرق ريتز كارلتون"، وائل معتوق، أكد لـ "العربي الجديد"، أن حجوزات عيد الفطر وصلت إلى 100%، شكل العمانيون والكويتيون 30%، واحتل المواطنون القطريون والمقيمون نصيب الأسد بنسبة 50%، وذهبت النسبة المتبقية لعابري قطر من خلال الترانزيت عبر مطار حمد الدولي، ومعظمهم من جنسيات أوروبية.
ورأى معتوق، أن التسهيلات التي تقدمها كل من الهيئة العامة للسياحة ووزارة الداخلية، في ما يتعلق بتأشيرات "الترانزيت"، وزيادة عدد حاملي جنسيات الدول الذين يحق لهم الحصول على التأشيرة السياحية، لدى وصولهم إلى مطار حمد، يساهم في تنشيط قطاع الضيافة والفندقة، وازدهار الحركة السياحية. وأضاف: "يمكن أن نلمس ذلك بشكل واسع خلال موسم عيد الأضحى، مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل".
واستقبلت قطر خلال اليومين الأولين من عيد الفطر، مجموعات من السياح بلغت نحو 20 ألف سائح، فضلاً عن زيادة كبيرة في أعداد ركاب "الترانزيت"، وفقاً لرئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة، حسن الإبراهيم.

عروض العيد

وقال مدير عام فندق ومنتجع شيراتون غراند الدوحة، بلال القادري، إن حجم الإشغال ازداد خلال عيد الفطر مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل العروض التي قدمها الفندق وساهمت الشركة المالكة، كتارا للضيافة، في إنجاحها. إذ يمكن للضيوف التمتع بليلة إضافية مجانية عند حجز ليلتين متتاليتين. واستفاد المواطنون والمقيمون والزوار من سلطنة عمان والكويت من هذه العروض.
وأشاد العماني فهد محمد أزري، بالنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها قطر، لافتاً إلى أن زياراته إلى الدوحة ستتكرر باستمرار، وقال "قطر بحق درة الخليج". وأعرب فهد عن إعجابه بالأجواء التي عاشها في قطر خلال عطلة عيد الفطر، منوهاً بالفعاليات الترفيهية والسياحية، وبالخدمات "الراقية" التي تقدمها الفنادق.

نمو بفنادق واقف

بدوره، كشف المدير الإقليمي لإدارة المبيعات والتسويق لمنتجع جزيرة البنانا وفنادق سوق واقف، نزار أديب، لـ " العربي الجديد"، أن معدلات الإشغال خلال عطلة العيد تجاوزت 95%. وأضاف أن فنادق سوق واقف ومنتجع جزيرة البنانا تشهد نمواً لافتاً في الحجوزات من قبل المواطنين القطريين والمقيمين بالإضافة إلى السياح العمانيين والكويتيين ومن جميع دول العالم. وأشار إلى أن الفعاليات والعروض التي توفرها هذه المنشآت تساهم في استقطاب المزيد من الرواد.
ولفت أديب، إلى أن معدلات إشغال فنادق سوق واقف ومنتجع البنانا تصل خلال العطلات الأسبوعية إلى 100%، لافتاً إلى أن تنوع الأنشطة في منتجع البنانا مثل السينما وبرك السباحة والنادي الصحي والرياضي وفعاليات الأطفال وغيرها من العروض، تستقطب أعداداً كبيرة من العائلات.
ويضم منتجع البنانا 141 غرفة وجناحاً وفيلا فاخرة مصمّمة وفق الطراز العربي. ويتميز بموقعه البعيد عن صخب المدينة، وتستغرق الرحلة 20 دقيقة باستخدام قوارب من ميناء الشيوخ في وسط المدينة أو 10 دقائق في مروحية مباشرة من المطار مع فرص التمتع بمنظر الساحل. وأكد نزار أديب، أن فنادق سوق واقف شهدت نمواً لافتاً، خلال العام الحالي، مقارنة بنتائج عام 2016.
وفي السياق ذاته، كان ايردن كيندجيلن، مدير عام فندق الريتزكارلتون الدوحة، قد أكد لوكالة الأنباء القطرية، أن العروض التي أطلقت لفترة العيد واستهدفت السوق الكويتية والعمانية أثمرت نتائج أكثر من ممتازة. وقد وصلت معدلات الإشغال إلى 95% من السوق المحلية والكويتية والعمانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة