مذكرة تفاهم بين دسر السعودية وجنرال إليكتريك لاستثمار مليار دولار

مذكرة تفاهم بين دسر السعودية وجنرال إليكتريك لاستثمار مليار دولار
مذكرة تفاهم بين دسر السعودية وجنرال إليكتريك لاستثمار مليار دولار

الرياض- مباشر: وقعت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) و "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمزGE)، مذكرة تفاهم للاستثمار المشترك في قطاعات استراتيجية تساهم في تطوير سلاسل القيمة الصناعية المحلية في المملكة العربية السعودية لتقدم خدماتها للسوق المحلية والاقليمية والعالمية.

وقالت "دسر" في بيان، أنه بناءً على ذلك، سيتم إطلاق استثمارات مشتركة بقيمة مليار دولار أمريكي (3.75 مليار ريال سعودي) بحلول عام 2017، بالإضافة إلى استثمارات مجمّعة محتملة بقيمة 2 مليار دولار أمريكي (7.5 مليار ريال سعودي) لدعم مشاريع في قطاعات الماء، والطاقة، والطيران، والتقنيات الرقمية ابتداءً من 2017.

وأضافت، إن الخطوة تهدف بشكل رئيسي إلى تأسيس مشاريع داعمة لخطة التحول الوطني عبر المساهمة بتنويع القطاعات الصناعية والارتقاء بأدائها في المملكة العربية السعودية، وإثراء المعارف المتخصصة وتوفير فرص العمل المميزة للمواطنين. وسيتم العمل على تحقيق ذلك عبر تأسيس مشاريع مشتركة صناعية متطورة باستخدام أحدث التقنيات الرقمية والصناعية الحديثة.

وستتعاون "دسر" مع "جنرال إلكتريك" في تطوير مجموعة واسعة من الحلول والتطبيقات الصناعية الرقمية بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار الرقمي محلياً.

 وستغطي حلول البرمجيات مجالات متعددة بما في ذلك تقنيات التطبيقات المتعلقة بتجميع و تحليل وإدارة البيانات الضخمة، وغيرها.

يشار إلى أن "دسر" هي مشروع مشترك بين "صندوق الاستثمارات العامة"، وشركة "أرامكو السعودية"، و"الشركة السعودية للصناعات الأساسية" (سابك).

وتعنى الشركة بتطوير قطاعات صناعية تنافسية على مستوى عالمي في المملكة، كما تعمل على دفع عجلة الاستثمارات فيها من خلال إقامة شراكات ومشاريع مشتركة مع قادة القطاع الصناعي في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة