أخبار عاجلة
معايير جديدة صادمة في تشخيص ضغط الدم المرتفع! -
غوتيريش: انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا مستمرة -
وقفة مع فاطمة الصمادي -
تركيا: الوحدات الكردية في الرقة تعمل لغزو المنطقة -
بعد 3 أيام على دخولها.. قصف مستودع مساعدات في دوما -
الحريري “يتريث” و3 شروط لسحب استقالته -

وفد من 140 رجل أعمال قطرياً إلى سلطنة عُمان

وفد من 140 رجل أعمال قطرياً إلى سلطنة عُمان
وفد من 140 رجل أعمال قطرياً إلى سلطنة عُمان

لينكات لإختصار الروابط

بدأ وفد تجاري كبير من غرفة يضم نحو 140 رجل أعمال، زيارة إلى سلطنة عمان تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الخليجيين، وزيادة التبادل التجاري، إضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين. وأكد رجال الأعمال المشاركون في الزيارة التي بدأت، أن أحد أبرز أهداف جولتهم تتمثل في إيجاد بدائل أمام التجار القطريين لرفد السوق المحلي بما يحتاجه من السلع على اختلاف أنواعها، بعد إعلان والإمارات والبحرين ودول عربية
وقال بيان صحافي صادر من الغرفة، وحصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، إنه من المقرر عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين، يتم خلالها التباحث في إقامة شراكات لتعزيز حركة التجارة البينية، والتعرف إلى المنتجات العمانية التي يحتاجها السوق القطري، خصوصا في مجال الصناعات الغذائية والمواد الأولية وغيرها.
ومن المنتظر أن ينظم الجانب العماني معرضا للصناعات العمانية، لإطلاع أعضاء الوفد القطري على الصناعات العمانية وأعربت الشركات الصناعية العمانية استعدادها لتوريد منتجاتها إلى السوق القطري.
وحسب البيان، قال عدد من رجال الأعمال القطريين إن تدشين الخطين البحريين المباشرين بين ميناء حمد القطري وكل من ميناءي صحار وصلالة العمانيين، سوف يسهم في تحقيق هذه الأهداف بما يعزز حركة التجارة بين البلدين الخليجيين.
وقالوا إن اللقاءات التي قامت الغرفة بتنظيمها خلال الأيام الماضية للشركات المستوردة للمواد الغذائية والاستهلاكية والمواد الأولية للبناء وغيرها من السلع، كان لها دور كبير في حل العقبات التي تواجه هذه الشركات وتسهيل عمليات توريد البضائع إلى السوق القطري من خلال البدائل المتاحة بما يضمن استقرار الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة