أخبار عاجلة
لماذا أصر عبدالمجيد عبدالله على حضور العائلات حفلاته؟ -
أردوغان يشير لسيناريو "قذر " لتدمير العالم الإسلامي -
ريكي مارتن يعبّر عن حبّه لخطيبه السوري… -
سقوط طائرة للبحرية الأميركية قرب اليابان -
نسرين طافش تفاجئ محبيها.. بـ"4 أغنيات خليجية" وكتاب -
التحالف يُقر بـ"احتمال" فرار 300 مقاتل داعشي من الرقة -

21.7 % ارتفاعاً في صافي الأرباح السنوية للخطوط القطرية

21.7 % ارتفاعاً في صافي الأرباح السنوية للخطوط القطرية
21.7 % ارتفاعاً في صافي الأرباح السنوية للخطوط القطرية

لينكات لإختصار الروابط

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نتائجها المالية للعام المالي (2016 /2017 ) حيث كشفت النتائج عن تحقيق ارتفاع صافي الأرباح السنوية للناقلة بنسبة 21.7% وزيادة في الإيرادات السنوية بنسبة 10.4%.

وتأتي هذه النتائج الواردة بالتقرير السنوي للناقلة، تزامنا مع احتفال الخطوط الجوية القطرية بعشرين عاما من النجاح والريادة في قطاع الطيران العالمي. 

ووسعت الناقلة القطرية شبكة وجهاتها في العام المالي الماضي وبلغت نسبة النمو في المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر 21.9%. 

وأكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وفق وكالة الأنباء القطرية، أن النتائج المالية تعكس نجاح استراتيجية التوسع والنمو التي ساعدت الناقلة في التحول من شركة طيران إقليمية إلى شركة طيران ضخمة على مستوى عالمي خلال العقدين المنصرمين.
 
وخلال العام المالي 2017 قامت الخطوط الجوية القطرية باستثمارات وشراكات ضخمة حيث دشنت 10 وجهات جديدة وأعلنت عن تحديث مجموعة من المنتجات على متن طائراتها وزادت عدد الطائرات في أسطولها إلى 196 طائرة. 

وأعلنت الناقلة الوطنية لدولة عن زيادة حصتها في المجموعة الدولية لشركات الطيران من 15.24% إلى 20.01% في شهر يوليو/تموز 2016 لتؤكد مكانتها كواحدة من بين المساهمين القيمين في واحدة من أضخم المجموعات العالمية لشركات الطيران.

وأنجزت الناقلة القطرية في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2016 استثمارا استراتيجيا آخر بالاستحواذ على 10% من الأسهم الإجمالية لمجموعة خطوط لاتام الجوية.
 
كما وقعت الخطوط الجوية القطرية خلال العام المالي الماضي اتفاقية شراكة مع الخطوط الجوية البريطانية التابعة للمجموعة الدولية لشركات الطيران بحيث يتم تقاسم إيرادات الرحلات على الخط الجوي بين مطار هيثرو لندن والدوحة في حين أتمت عددا من اتفاقيات الرمز المشترك مع شركة فين إير والخطوط الجوية الأيبيرية والخطوط الجوية السريلانكية وشركة طيران فيولينغ وشركة طيران بوتسوانا. 

واستمرت الناقلة القطرية بتوسيع شبكة وجهاتها في العام المالي 2017 وذلك بإضافة 10 وجهات جديدة وهي: أديلايد في أستراليا وأتلانتا في الأميركية وأوكلاند في نيوزيلندا وهيلسينكي في فنلندا وكرابي في تايلاند ومراكش في المغرب وبيزا في إيطاليا وماهي في جزر السيشيل وويندهوك في ناميبيا ويريفان في أرمينيا.

(العربي الجديد) 

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة