أخبار عاجلة
متى يبدأ الطفل في أكل اللحوم؟ -
اتفاق أميركي روسي أردني لـ"خفض تصعيد مؤقت" بسوريا -
ماموث روسية "تسافر" لأول مرة إلى جنوب الكرة الأرضية -
مهاجم عراقي يتقمص شخصية ميسي -
واشنطن تدعو للتحقيق في الجرائم ضد الروهينغا -
العقاب البدني للطفل يجعله عدوانياً -
بالصورة: ظهور شبيهة نجوى كرم للمرة الأولى -
بالصورة: برنامج زيارة الحريري للإليزيه -

الادعاء ينظر في السجلات المالية لمؤسسة إريك ترامب الخيرية

الادعاء ينظر في السجلات المالية لمؤسسة إريك ترامب الخيرية
الادعاء ينظر في السجلات المالية لمؤسسة إريك ترامب الخيرية

صرح متحدث باسم مدعي نيويورك العام بأن الادعاء ينظر في تقرير بأن مؤسسة إريك ترامب حولت أكثر من مليون دولار من إيرادات بطولات غولف خيرية إلى منظمة الرئيس .
وكانت مجلة "فوربس" قد ذكرت الأسبوع الماضي أن المؤسسة الخيرية التي يديرها إريك ترامب، ابن ترامب، دفعت لمنظمة ترامب أموالا مقابل استخدام أملاكها العقارية في أحداث خيرية في السنوات الأخيرة، رغم أن مؤسسة إريك ترامب أبلغت المتبرعين بأن ملعب الغولف يستخدم هو وأصول أخرى بلا مقابل؟ ومن ثم فإن كل التبرعات تقريبا ستخصص لمساعدة أطفال مرضى.

وذكرت المجلة أن سجلات مؤسسة إريك ترامب ومؤسسات خيرية أخرى تشير إلى أن أكثر من 1.2 مليون دولار "لم يتسلمها أحد سوى منظمة ترامب".

وقال إريك سوفر المتحدث باسم مدعي نيويورك العام إريك شنايدرمان في رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الجمعة إن مكتبه ينظر في الأمور التي أثارها تقرير "فوربس".
ويحقق مكتب المدعي العام بالفعل في مزاعم بتحقيق مكاسب شخصية في مؤسسة دونالد جيه. ترامب الخيرية المملوكة للرئيس الجمهوري.

وذكرت مجلة "فوربس" أيضا أن مؤسسة إريك ترامب أبلغت المتبرعين بأن كل أموالها ستخصص لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس بولاية تنيسي من أجل مكافحة سرطان الأطفال لكنها وجهت أكثر من 500 ألف دولار لمؤسسات خيرية أخرى.
وأضافت أن كثيرا من هذه المؤسسات الخيرية "مرتبطة بأفراد من عائلة ترامب أو بمصالح تخصه منها أربع مجموعات على الأقل تلقت أموالا لإقامة بطولات غولف على ملاعب ترامب".

وقالت أماندا ميلر التي تعمل بالمنظمة ووصفت نفسها بأنها "متحدثة باسم إريك ترامب" في رسالة لوكالة "رويترز" إن المؤسسة ستبدي تعاونا تاما مع مكتب شنايدرمان، وإريك ترامب هو نائب الرئيس التنفيذي للتطوير والمشتريات بمنظمة ترامب.
وأضافت ميلر في رسالتها "خلال العشر سنوات الأخيرة قدّمت مؤسسة إريك ترامب أكثر من 16.3 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال منها أكثر من 3.6 ملايين دولار لمستشفى سانت جود وجهات أخرى تستحق المساعدة في عام 2016 وحده".

من جهته، كتب إريك ترامب على "تويتر" يوم الخميس "لا داعي لأن نسيس سرطان الأطفال". 

(رويترز)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة