أخبار عاجلة
علية الخالدي.. كيف نتذكر الحرب؟ -
البحرين: سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان -
"المعرض الإقليمي للكتاب": التلقي في زمن العولمة -
هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟ -
واشنطن تحذر رعاياها من اعتداءات محتملة في أوروبا -
روسيا ترفض رؤية أميركا لإتفاق "خفض التوتر" بسوريا -

هبوط اضطراري لطائرة الخطوط الجوية اليمنية بسبب عطل

هبوط اضطراري لطائرة الخطوط الجوية اليمنية بسبب عطل
هبوط اضطراري لطائرة الخطوط الجوية اليمنية بسبب عطل
أكد مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية لـ"العربي الجديد"، أن طائرة إيرباص تابعة للشركة على متنها 180 مسافراً، اضطرت اليوم الخميس، للعودة إلى مطار عدن (جنوب البلاد) بعد دقائق من إقلاعها نتيجة خلل في أحد المحركات.

وأوضح أن الطائرة كانت متوجهة إلى القاهرة وكانت تعاني من عطل قبل إقلاعها، لكن مسؤولي الشركة منحوا الموافقة على إقلاعها رغم تحذيرات الطيارين. وأشار إلى أن قائد الطائرة تصرف بحكمة، وتفادى كارثة حقيقية كادت أن تودي بحياة عشرات المسافرين.

بدوره، وجه وزير النقل اليمني مراد الحالمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بتشكيل لجنة للتحقيق الفوري في الحادثة، وتوعد باتخاذ رادعة بحق المتسببين.

وعقب الحادثة، أطلق يمنيون مناشدات للمنظمة الدولية للنقل الجوي (اياتا) بوقف تحليق طيران اليمنية بسبب خروج طائراتها عن الخدمة، واستمرارها بالتحليق رغم حاجتها للصيانة مما قد يتسبب في كارثة.

وألغت الخطوط اليمنية عشرات الرحلات منذ منتصف مايو/ أيار الماضي بسبب خروج طائراتها عن الخدمة وحاجتها للصيانة، مما تسبب في ارتباكات للمسافرين وترك مئات اليمنيين عالقين في مطارات العالم.

ووقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مطلع يونيو/ حزيران، اتفاقية مع شركة تجارية أردنية، تتضمن استئجار طائرة من طراز إيرباص لنقل العالقين اليمنيين بعد تعطل طائرة الخطوط اليمنية، بواقع رحلتين يومياً من مطار القاهرة الدولي ومطارات عدة حول العالم إلى مطار عدن. لكن التحالف العربي الذي يفرض حظراً جويا على ، رفض منح التصاريح للطائرة المملوكة للشركة الأردنية.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة