أخبار عاجلة
اجتماع لتوحيد المعارضة السورية بالرياض 22 نوفمبر -
أرفع مسؤول صيني يصل كوريا الشمالية منذ عام -
بالفيديو: رسالة مزيلة بـ”الرصاص”إلى سعد الحريري -
الحريري: سأتوجه إلى بيروت للمشاركة في عيد الاستقلال -
“قوى الأمن”: ضبط 9542 مخالفة سرعة زائدة خلال أسبوع -
"OnePlus" تغزو الأسواق بهاتف ينافس آيفون وسامسونغ! -
كمنضدة على شرفة حرب -
أميركا: سنغلق بعثة فلسطين إذا لم يتفاوضوا مع إسرائيل -
سلامة: مستعدون لعقوبات أميركية -

الصين تشتري شركة لوجيكور الأوروبية بقيمة 13.8 مليار دولار

الصين تشتري شركة لوجيكور الأوروبية بقيمة 13.8 مليار دولار
الصين تشتري شركة لوجيكور الأوروبية بقيمة 13.8 مليار دولار

الصين تشتري شركة لوجيكور الأوروبية من بلاكستون الأميركية بقيمة 13.8 مليار دولار

يشتري صندوق الثروة السيادية الصيني شركة مستودعات أوروبية في صفقة بلغت قيمتها 12.25 مليار يورو ( 13.8 مليار دولار) ليضيفها إلى سلسلة متزايدة من عمليات الاستحواذ الصينية في .

ووفقا لوكالة "أسوشييتدبرس"، فإن الصندوق السيادي للصين المعروف باسم "شركة الاستثمار الصينية" سوف يشتري شركة لوجيكور، التي تعمل في 17 دولة بما في ذلك وألمانيا وفرنسا، من مجموعة بلاكستون، وهي شركة استثمارية أميركية.
وتنخرط شركات صينية في شراء علامات تجارية عالمية وشركات تكنولوجية وعقارات في صفقات تبلغ قيمتها مليارات الدولارت حيث تعد أوروبا واحدة من أهم أهدافها.
وتأسست شركة الاستثمار الصينية عام 2007 لاستثمار جزء من الاحتياطيات الخارجية للصين، ويقول تقريرها السنوي الأخير إن قيمة أصولها تزيد عن 810 مليارات دولار.

وخلال شهر مايو/أيار الماضي توقع نائب رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح، الهيئة المسؤولة عن التخطيط الاقتصادي في البلاد، نينغ جي تشه، أن يبلغ حجم الاستثمار الخارجي الصيني ما بين 120 و130 مليار دولار سنويا، أي ما بين 600 و800 مليار دولار، في السنوات الخمس المقبلة، مشيراً إلى أن حجما كبيرا من تلك الاستثمارات سيتوجه إلى البلدان الواقعة على طول "الحزام والطريق".
وكشف جي تشه، حسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، أن استثمارات المؤسسات الصينية المباشرة في البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق تجاوزت 60 مليار دولار، خلال الفترة 2013 - 2016.

وذكر تقرير نشرته "بيكر آند ماكينزي" للاستشارات القانونية عام 2016 أن "الاستثمار الصيني في أوروبا والولايات المتحدة حقق ارتفاعاً قياسياً في عام 2015"، موضحا أن الصينيين استثمروا 23 مليار دولار و15 مليار دولار في أوروبا وأميركا على التوالي في العام ذاته. 
ووفقا للتقرير فإن إيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة كانت هي المقاصد الثلاثة الأولى في أوروبا وولايات نيويورك وكاليفورنيا وتكساس هي أعلى المقاصد في بالنسبة للمستثمرين الصينيين، كما أن هنالك استثمارات مماثلة في أستراليا. 
وتركزت الاستثمارات الصينية على قطاعات العقارات والسيارات والتمويل وتكنولوجيا المعلومات وبعض شركات الخدمات. 

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة