هونغ كونغ تتصدر مؤشر التنافسية العالمي لعام 2017

هونغ كونغ تتصدر مؤشر التنافسية العالمي لعام 2017
هونغ كونغ تتصدر مؤشر التنافسية العالمي لعام 2017

هونغ كونغ تتصدر مؤشر التنافسية العالمي لعام 2017

حافظت "هونغ كونغ" على صدارة ترتيب التنافسية العالمي لعام 2017 تلتها سويسرا ثم ، بحسب ما جاء في التقرير السنوي الذي ينشره مركز التنافسية العالمي "IMD" وهو مجموعة بحثية بكلية "آي إم دي" للأعمال في سويسرا.

وتراجع ترتيب درجة واحدة إلى المستوى الرابع بين دول العالم في التنافسية، حيث تدهورت تصورات المديرين التنفيذيين عن أكبر اقتصاد في العالم بعد انتخاب "".

وارتفع ترتيب الصين سبعة مراكز لتصل إلى المركز الثامن عشر، بينما احتلت فنزويلا الترتيب الـ63 والأخير في القائمة بعدما شهدت عامًا من التشوهات السياسية والركود.

وتستند النتائج إلى 261 مؤشرًا يعتمد أغلبها على البيانات التي جمعت العام الماضي مثل التوظيف وإحصاءات التجارة فضلاً عن استطلاعات للرأي أجريت مع تنفيذيين هذا العام، وشملت القائمة 63 اقتصادًا والترتيب من الأكثر تنافسية إلى الأقل.

وبحسب القائمة، تصدرت هونغ كونغ المركز الأول للعام الثاني على التوالي، ثم سويسرا في المركز الثاني أيضاً للعام الثاني على التوالي، فسنغافورة في المركز الثالث فيما كانت في المركز الرابع في عام 2016، ورابعاً الولايات المتحدة، فيما كانت في المركز الثالث في عام 2016، وجاءت في المركز الخامس هولندا التي كانت في المركز الثامن العام الماضي، ثم إيرلندا في المركز السادس، فالدنمارك بالمركز السابع، ثم اللوكسمبورغ في المركز الثامن، فالسويد في المركز التاسع، في حين حلت الإمارات في المركز العاشر، فالنرويج في المركز الحادي عشر، وكندا في المركز الثاني عشر.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حالة الطوارئ لم تؤثّر على المشاريع في تركيا
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة