الأردن يخفض أسعار المحروقات

الأردن يخفض أسعار المحروقات
الأردن يخفض أسعار المحروقات
قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في الأردن تخفيض أسعار السولار والكاز والبنزين 10 فلسات. إذ أدى انخفاض سعر الخام العالمي إلى معدل 50.48 دولاراً للبرميل خلال شهر أيار/ مايو مقارنة مع 52.53 دولاراً للبرميل خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، إلى تراجع أسعار المشتقات بنسب متفاوتة خلال الشهر الماضي.

وبحسب قرار لجنة التسعير، الذي تم إعلانه مساء أمس الأربعاء، فقد تم تخفيض أسعار البنزين فئة 90 أوكتان من 675 فلساً للتر الواحد إلى 665 فلساً. وتثبيت سعر فئة 95 أوكتان عند 890 فلساً للتر.

كذلك تم تخفيض سعر مادتي الديزل والكاز من 490 فلساً للتر الواحد إلى 480 فلساً. وتم الابقاء على سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع)، والذي بلغ حوالي 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لشهر حزيران/يونيو القادم.

وقال البيان إنه ولأول مرة تم تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة، الذي بلغ 3.43 دنانير لكل مليون وحدة حرارية.

وكان الأردني قد كلف لجنة تسعير المشتقات النفطية بحساب وتحديد سعر الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة اعتباراً من الشهر الحالي.

وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية بتحديد أسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية مضافاً إليها كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمية إلى المستهلك.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة