"ليالي صيف القيروان": انطلاقة بلا دعم

"ليالي صيف القيروان": انطلاقة بلا دعم
"ليالي صيف القيروان": انطلاقة بلا دعم

بمجهودات لم تتلق دعماً من وزارة الثقافة التونسية هذا العام، وفقاً لما أعلن المنظمون، تفتتح الليلة أيام "مهرجان ليالي الصيف الدولي" في مدينة القيروان وسط تونس، على مسرح الهواء الطلق في "المركب الثقافي أسد بن الفرات"، حيث تتواصل الفعاليات حتى 16 آب/ أغسطس المقبل.

هذه هي الدورة العاشرة من المهرجان وتتضمن فعالياته 18 عرضاً متنوعاً بين مسرح وموسيقى.

الافتتاح سيكون مع عرض "المدحة" لـ حميدة جراي بمشاركة الفنان نور الدين الباجي وحسن سعدة ومعز زيتون وساسي بولعواد ومهدي مولاي وأحمد زيتون.

تمتزج في العرض الأغاني والأناشيد الصوفية بمقطوعات موسيقية غربية تنبعث من آلة القيثارة، بينما يبرز الجانب المسرحي لهذا العمل من خلال الحركات الراقصة التي يقدمها المشاركون في العرض، والبالغ عددهم أربعين عنصراً بين منشدين ومطربين وراقصين، يرتدون مختلفة تعبر عن الروح التراثية التي يتقمّصها العرض.

ومن ضمن الحفلات الموسيقية في البرنامج، حفل للفنانين التونسيين محمد الجبالي مساء الخامس من الشهر المقبل، ولطفي بوشناق مساء التاسع منه. كما يتضمن البرنامج عرضاً للفرقة السورية "شيوخ سلاطين الطرب".

ومن الفنانين الحاضرين أيضاً في برنامج الفعاليات؛ وليد التونسي وآمنة فاخر والكوميدي كريم الغربي.

وفي ليلة خاصة بفن الراب، يقدم ماستر سينا، وهو الاسم الفني لمغني الراب التونسي أنيس الذي هاجر إلى إيطاليا وهو في سن الثالثة عشر، حيث يقدّم راباً مزدوجاً باللغتين الإيطالية والعربية.

كما تحضر مشاركات لفرق وتظاهرات ثقافية قيروانية، من خلال عرض "السفينة" لصلاح كركود ومسرحية "الآلة" لـ "المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة