"نواكشورت للفيلم القصير": وأخيراً صالة عرض دائمة

"نواكشورت للفيلم القصير": وأخيراً صالة عرض دائمة
"نواكشورت للفيلم القصير": وأخيراً صالة عرض دائمة

المهرجان يعدّ إحدى أبرز التظاهرات السينمائية في البلاد التي تنظّمها "دار السينمائيين لتقارب الشعوب والثقافات"، ويتضمّن هذا العام تقديم أكثر من 16 فيلماً موريتانياً جرى إنتاجها خلال السنوات الأخيرة، كما يشارك عدد من المخرجين العرب والأوروبيين والأفارقة التي تُعرض أعمالهم، حيث ستنظّم لقاءات مفتوحة معهم لنقاشها.

تحمل الدورة الحالية اسم الناشط والفنان الراحل عبد الله ولد أمود، ويشارك خلالها 12 عملاً ضمن المسابقة الرئيسية، ورغم أن المهرجان مخصّص للأفلام القصيرة إلا أن أفلاماً طويلة روائية وتسجيلية تشارك في كلّ عام بسبب عدم وجود فعاليات سينمائية تتيح عرضها.

من بين أفلام الدورة الحالية؛ "عاليا" لـ محمد سعدون من ، و"على سطح دمشق" لـ المهند كلثوم من سورية، و"القلب المقدس" لـ هشام وسمير حراق، و"أعدك" لـ محمد ياغوري من ، و"الصندوق الأول" لـ مي إيكو من موريتانيا، و"المرآة" لـ رامون وبيدرو من سويسرا، و"القصة الثالثة" لـ أماندا رولو من إسبانيا.

يذكر أن "دار السينمائيين" أسّست "الأسبوع الوطني للفيلم" عام 2006، وظلّ يحمل نفس التسمية حتى تم تغييرها إلى "المهرجان الدولي للفيلم القصير/ نواكشورت" خلال دورته السابعة عام 2012.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "لبنان المسرحي": ترميم ذاكرة الهامش
التالى "الأفلام العربية" في أستراليا: أربعة عروض فقط

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة