"الجوائز الأدبية".. لقاء رغم "أزمة الخليج"

"الجوائز الأدبية".. لقاء رغم "أزمة الخليج"
"الجوائز الأدبية".. لقاء رغم "أزمة الخليج"

في الوقت الذي تواصل فيه عواصم خليجية حصارها الاقتصادي والسياسي والثقافي على ، يلتقي الأكاديمي الأردني وليد حمارنة عضو لجنة تسيير "جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي"، ومقرّها الدوحة، والباحثة الإنكليزية فلور مونتانارو منسقة "الجائزة العالمية للرواية العرببة" (بوكر)، ومقرّها أبوظبي، في ندوة عند السادسة والنصف من مساء اليوم في "مكتبة ووترستونز" في منطقة بكاديللي في لندن.

"اختراق" حملات المقاطعة جرى هذه المرة في العاصمة البريطانية، لكن موضوع النقاش يدور حول "الجوائز الأدبية العربية" التي يتنافس على تأسيسها ورعايتها أكثر من بلد خليجي، كما تحضر رواية "موت صغير" وصاحبها الكاتب السعودي محمد حسن علوان، والتي نالت "بوكر العربية" في دورتها الأخيرة، كما يُقام حفل توقيع لترجمتها الإنكليزية في نهاية الندوة.

يشارك في الندوة أيضاً الروائي العراقي صموئيل شمعون محرر مجلة "بانيبال"، الجهة المنظّمة للأمسية، وهي دورية فصلية متخصّصة في الأدب العربي تصدر باللغة الإنجليزية من لندن، وتسعى لمدّ الجسور بين الثقافات من خلال نشرها ترجمات لنصوص عربية.

يُذكر أن الإمارات أعلنت - من خلال "اتحاد كتابها" مقاطعتها الثقافية للدوحة منذ حوالي أسبوع، كما تداول ناشطون يؤيدون الرياض على وسائط التواصل الاجتماعي "قائمة العار" ضمّت أسماء أكاديميين ومثقفين سعوديين رفضوا القرارات التي فرضها نظامهم ضد قطر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة