أخبار عاجلة
توقيف شخصين بجرم المخدرات في صيدا -
كيف تحمي طفلك من مشاكل التغذية؟ -
مطلوب بـ52 في قبضة الأمن -
علية الخالدي.. كيف نتذكر الحرب؟ -

اعتقال الكاتب عبد المنعم زهران: مجرّد تحريات

اعتقال الكاتب عبد المنعم زهران: مجرّد تحريات
اعتقال الكاتب عبد المنعم زهران: مجرّد تحريات

اعتقلت السلطات المصرية القاص والكاتب المسرحي محمد عبد المنعم زهران في محافظة المنيا، أول أمس الثلاثاء، من دون أن توضّح أسباب الإيقاف.

مثقفون أطلقوا تصريحات احتجاجية مختلفة على ، ثم نشروا بياناً يطالب المؤسسات الثقافية الرسمية وغير الرسمية بالتدخّل لمعرفة دواعي اعتقال الكاتب، غير المعلنة رسمياً حتى كتابة هذا الخبر، فيما تزعم تعليقات مختلفة على البيان الذي انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه اعتقل لإجراء "التحري السياسي".

رفض الموقّعون على البيان "تجاهل المؤسسات الثقافية، وخاصةً في محافظةِ المنيا، اعتقال القاص... بدون وجهِ حق"، مضيفين "مع العلم أنه ليسَ له علاقة بالسياسة، من قريبٍ أو بعيد، ومن ثمّ نعلنُ مقاطعةَ أية فاعلية ثقافية تقيمها أية مؤسسة داخل المنيا؛ أثناء غياب محمد زهران".

يشار إلى أن الكاتب المعتقل صدرت له عدّة مجموعات قصصية؛ من بينها "حيرة الكائن" (2002)، و"بجوارك بينما تمطر" (2013)، و"سبع عربات مسافرة" (2017).

إضافة إلى نصين مسرحيين؛ "أشياء الليل" (2002)، و"زيارة عائلية" (2013)، كما أصدر هذا العام سلسلة من قصص الأطفال بعنوان "أنا ومجتمعي". حصل زهران على عدّة جوائز أدبية عربية ومصرية.

من الأسماء الموقعة على البيان الشاعر والمترجم رفعت سلام، والروائية منى الشيمي، والشاعر طه عبد المنعم.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "المسرح الوطني الجزائري": استعادات من الثمانينيات
التالى "طنجة للفنون المشهدية": أشكال مسرحية مهاجرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة