اليمن.. التحالف يفتح المعابر ويكثف غاراته على الحوثي

اليمن.. التحالف يفتح المعابر ويكثف غاراته على الحوثي
اليمن.. التحالف يفتح المعابر ويكثف غاراته على الحوثي

صرح مدير موانئ عدن بأن حركة الملاحة البحرية في موانئ #عدن عادت إلى طبيعتها بعد 3 أيام من قرار تحالف دعم الشرعية غلق المنافذ اليمنية البحرية والجوية والبحرية.

وأوضح محمد أمزربة أن توجيهات صدرت من قيادة #التحالف تقضي بالسماح لميناء عدن باستقبال السفن في مرافئه الثلاثة، باعتبار أنها تخضع لسيطرة الشرعية وتحت الإشراف المباشر للتحالف والحكومة اليمنية.

وعلى الصعيد الميداني، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع الميليشيات الانقلابية، مستهدفة منصة إطلاق صواريخ في # ومعسكرات تدريب للميليشيات في حجة شمال غرب البلاد، بالتزامن مع تقدم جديد لقوات الشرعية في جبهة نهم القريبة من العاصمة صنعاء حيث سيطرت على هضبة القناصين والصافح السفلي، كما استكملت السيطرة على ما تبقى من الهضاب السود.

وارتفعت وتيرة الضربات الجوية لطائرات التحالف مستهدفة معسكرات وثكنات الميليشيات الانقلابية في صنعاء ومناطق المواجهات في عدة محافظات مع تصاعد حدة المعارك في جبهة نهم القريبة من العاصمة صنعاء.

وسقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيات بينهم قياديون في الضربات التي طالت معسكرات تدريبية في صنعاء و #ذمار وحجة، آخرها معسكر تدريبي للحوثيين في منطقة هران بمديرية افلح بمحافظة #حجة، والذي استهدفته مقاتلات التحالف بأكثر من 15 غارة سقط خلالها أكثر من 60 قتيلا.

وكان الجيش الوطني اليمني أعلن عن سقوط قيادات حوثية عليا في هذه الغارات التي تزامنت مع وصول رئيس ما يسمى المجلس السياسي #صالح_الصماد، إلى المنطقة حيث تتعدد التكهنات بشأن مصيره.

وخلال الساعات الماضية، الأربعاء، شنت طائرات التحالف غارات استهدفت مخازن أسلحة ومنصة إطلاق صواريخ في قاعدة #الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء، إضافة إلى قصف مدرسة الحرس الجمهوري ومعهد الشرطة الجوية.

وفيما تشهد عدة جبهات في تعز حالة من الكر والفر بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية، أكدت مصادر عسكرية أن تقدما جديدا أحرزته قوات الشرعية في جبهة نهم خلال الساعات الماضية، الأربعاء، وتقدمت إلى منطقة بني فرج باتجاه نقيل بن غيلان بإسناد جوي من طائرات التحالف.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صنعاء.. 250 جريمة انتهاك للانقلابيين خلال شهر
التالى هذا هو الانتحاري الذي فجر مقراً أمنياً في عدن..

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة