تشافي يعلن الاعتزال ويؤكد: سأتجه للتدريب

تشافي يعلن الاعتزال ويؤكد: سأتجه للتدريب
تشافي يعلن الاعتزال ويؤكد: سأتجه للتدريب

أكد النجم الإسباني المخضرم، تشافي هيرنانديز، لاعب وسط السد القطري، أن هذا الموسم هو الأخير له كلاعب كرة قدم، وأنه سيتجه لعالم التدريب بداية من العام المقبل، بعد مسيرة زاخرة بالإنجازات مع  والمنتخب الإسباني ومن بعدهما "الزعيم".

وقال تشافي، في تصريحات صحافية: "لحسن حظي لم أعان من إصابات قوية خلال مسيرتي، ومسيرتي بدأت في اتخاذ مسار تنازلي، وبدأت أشعر بالإرهاق وأتعافى بصعوبة بعد المباريات، ولذلك فمن المؤكد أن هذا العام سيكون الأخير لي كلاعب كرة، وأفكر في الحصول على تصريح التدريب العام المقبل لبداية مسيرة جديدة".

وكان النجم الإسباني قد تحدث في الفترة الماضية عن رغبته في تولي منتخب خلال منافسات كأس العالم 2022، وأكد أن الأمر سيكون رائعا بالنسبة له، ولكنه اعترف في الوقت ذاته أنه يحتاج لمزيد من الخبرة في مجال التدريب، لتضاف إلى معرفته بالكرة القطرية وأبرز اللاعبين الموجودين في فرق دوري نجوم قطر.

وكان اسم تشافي قد تردد في وسائل الإعلام الكتالونية، كمدير فني مستقبلي لبرشلونة، خاصة بعد أن قضى معظم فترات مسيرته في الفريق الكتالوني، قبل الانتقال إلى السد القطري، وذلك بعد نجاح تجارب مدربين شباب في الدوري الإسباني، مثل بيب غوارديولا والفرنسي زين الدين زيدان.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحصائيات لافتة للنجوم العرب في الدوريات الأوروبية
التالى سواريز يكشف: كوتينيو متحمس للحضور إلى برشلونة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة