أخبار عاجلة
العقاب البدني للطفل يجعله عدوانياً -
بالصورة: ظهور شبيهة نجوى كرم للمرة الأولى -
بالصورة: برنامج زيارة الحريري للإليزيه -
زاسبيكين: نرفض إبعاد “حزب الله” عن الحكومة -
نداء الريف.. إلى "من يحملون المغرب في قلوبهم" -
اشتدي أزمة فتنكشف النوايا -

سيطرة عربية على تشكيلة تصفيات أفريقيا..صلاح والمساكني وبوطيب بينهم

سيطرة عربية على تشكيلة تصفيات أفريقيا..صلاح والمساكني وبوطيب بينهم
سيطرة عربية على تشكيلة تصفيات أفريقيا..صلاح والمساكني وبوطيب بينهم
كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن التشكيلة المثالية لتصفيات القارة السمراء المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتي ضمت عدداً من اللاعبين العرب الذين برزوا بشكل كبير.

وجاء في مركز حراسة المرمى الأوغندي دينيس أونيانجو، فيما ضم خط الدفاع لاعبين عربيين، هما المصري أحمد حجازي الذي ساهم في تأهل بلاده إلى مونديال روسيا بعد سنوات طويلة من الغياب، وكذلك التونسي علي معلول الذي يطمح يوم السبت لتحقيق الإنجاز التاريخي أيضاً، أما الاسمان الآخران فهما الإيفواري سيرجي أورييه والنيجيري ليون بالوغون.

وفي خط الدفاع تمكن لاعبان عربيان من دخول التشكيلة المثالية للتصفيات الأفريقية، وجاء على رأسها نجم منتخب تونس يوسف المساكني والذي يعتبر أحد أهم أسباب اقتراب نسور قرطاج من الحلم المونديالي، أما اللاعب الآخر فهو المغربي مبارك بوصوفة والذي يمتلك مع بلاده فرصة التأهل أيضاً، وإلى جانبهما اختير ساديو ماني نجم السنغال وفيكتور موسيس لاعب نيجيريا.

أما على مستوى الهجوم، فكان لا بد من أن يتم اختيار النجم المصري محمد صلاح، الذي كان أهم عنصرٍ في تشكيلة المدرب هيكتور كوبر في معظم المباريات لا سيما في اللقاء الأخير أمام الكونغو وتسديده لركلة الجزاء الحاسمة في آخر أنفاس المباراة، وإلى جانبه جاء مهاجم أسود أطلس، المغربي خالد بوطيب الذي سجل أربعة أهداف خلف صلاح صاحب الخمسة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوبري خُرافي في مباراة لكرة السلة
التالى المغربي بوفال يخطف جائزة أفضل هدف في الدوري الإنكليزي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة