تفوق على رونالدو وميسي..كاسياس يتوج بجائزة "القدم الذهبية"

تفوق على رونالدو وميسي..كاسياس يتوج بجائزة "القدم الذهبية"
تفوق على رونالدو وميسي..كاسياس يتوج بجائزة "القدم الذهبية"

توج الحارس الإسباني إيكر كاسياس بجائزة "القدم الذهبية" لأفضل لاعب يتجاوز عمره الـ 28 عاما، ليتفوق على العديد من اللاعبين، وفي مقدمتهم النجمان ليونيل أيقونة نادي ، وكريستيانو رونالدو لاعب ، ليصبح الحارس الثاني في التاريخ الذي يتوج بالجائزة.

وتمكن حارس مرمى بورتو البرتغالي ونادي ريال مدريد سابقا من حسم اللقب لصالحه، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، بعد تفوقه على تسعة مرشحين دخلوا القائمة في حين بات الحارس الثاني بعد حارس مرمى إيطاليا ويوفنتوس، جيانلويجي بوفون، الذي نال تلك الجائزة عام 2016.

ونال الحارس إيكر كاسياس أكبر عدد من الأصوات متفوقا على كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، والحارس مانويل نوير، وسيرجيو راموس، وأريين روبن، وتياغو سيلفا، ولويس سواريز، ويايا توريه، وأندريا بيرلو، ليتوج بالجائزة التي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو الفرنسية.

وانضم كاسياس لنخبة نجوم كرة القدم في العالم المتوجين بتلك الجائزة، التي يتم اختيار الفائز فيها عبر لجنة من المختصين، وبتصويت تشارك به الجماهير من كل أنحاء العالم والتي انطلقت عام 2003، إذ سبق أن توج فيها نجوم على غرار الإيطالي روبيرتو باجيو (2003) والتشيكي بافيل نيدفيد (2004) وأندريه شيفشينكو (2005) والبرازيلي رونالدو (2006).

كما نالها أيضا أليساندرو دل بييرو (2007) ثم روبيرتو كارلوس (2008) ورونالدينو (2009) وفرانشيسكو توتي (2010) ثم ريان غيغز (2011) وزلاتان إبراهيموفيتش (2012) وديدييه دروغبا (2013) وأندريس إنييستا (2014) وصامويل إيتو (2015) وجانلويجي بوفون (2016).

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنعطية سعيد بتتويج الوداد المغربي بلقب أبطال أفريقيا
التالى إمهال دول حصار قطر أياماً بشأن مشاركتها بخليجي 23

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة